تعرف على 5 أشياء مهمة رافقت المنتخب العراقي في مواجهة لبنان

2021-10-07 20:47
الهولندي ديك أدفوكات مدرب العراق (من اليمين) (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عرفت مباراة منتخبي العراق ولبنان التي أجريت ضمن تصفيات كأس العالم 2022، وانتهت بالتعادل بلا أهداف، العديد من الأحداث المهمة التي تستحق التوقف عندها.

العراق ولبنان لا ينتصران

فشل كلا المنتخبين في تحقيق الفوزفي منافسات المجموعة الأولى للتصفيات المونديالية، إذ حصد العراق التعادل الثاني مقابل هزيمة واحدة، والأمر ذاته ينطبق على المنتخب اللبناني.

عناصر جديدة في تشكيلة العراق

زج الهولندي ديك أدفوكات بأسماء جديدة لقائمة المنتخب العراقي، حيث شارك محمد علي عبود أساسياً في خط الوسط، محل صفاء هادي الموجود في دكة البدلاء، وعوض أمجد عطوان في بداية الشوط الثاني، وكذلك شريف عبد الكاظم انضم للمرة الأولى مع أسود الرافدين، في عهد أدفوكات، ومنحه فرصة اللعب من البداية، ليعوض غياب همام طارق، والأخير شارك بديلاً لعلي عدنان، في الدقائق الأخيرة من المباراة.

رقم سلبي لأسود الرافدين

وسجل منتخب العراق رقماً سلبياً هو الأول له، في تاريخ مشاركاته في تصفيات كأس العالم، بعدم تسجيله أي هدف على مدار المباريات الـ3، فيما تلقى 3 أهداف من منتخب إيران، في مواجهات الجولة الثانية.

فهد طالب ينقذ الشباك العراقية

وحافظ فهد طالب حارس العراق، على نظافة شباك منتخب بلده، على الرغم من أكثر من محاولة خطيرة للمنتخب اللبناني، ليسجل للمباراة الثانية تواليا محافظاً فيها على نظافة الشباك، في التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

نقطة تحسن ترتيب العراق ولبنان 

وقفز منتخبا العراق ولبنان من قاع ترتيب المجموعة الآسيوية الأولى، بعد أن رفعا رصيدهما إلى نقطتين، ليبقى منتخب سوريا في المركز السادس والأخير بنقطة واحدة، فيما إيران في الوصافة بـ6 نقاط، ويلعب الآن مع الإمارات صاحبة المركز الثالث بنقطتين، فيما اعتلت كوريا الجنوبية الصدارة مؤقتاً بـ7 نقاط.

شارك: