تعرف إلى 5 أشياء مهمة رافقت خسارة منتخب العراق أمام إيران

2021-09-08 00:32
الهولندي ديك أدفوكات مدرب العراق (من اليمين) وإلى جانبه شيركو كريم لاعب العراق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عرفت مباراة منتخبي العراق وإيران ضمن تصفيات كأس العالم 2022، والتي انتهت بخسارة الفريق العراقي 3-0، العديد من الأحداث المهمة التي تستحق التوقف عندها:

هدف سريع وهزيمة قاسية

نجح المنتخب الإيراني في تسجيل الهدف الأسرع في تاريخ المواجهات السابقة بين الطرفين، حيث تمكن علي رضا من إحراز الهدف الأول لإيران بعد مرور دقيقتين فقط على انطلاقة المباراة، وعزّز الإيرانيون النتيجة بهدف الفوز الثاني بواسطة مهدي طارمي، عند الدقيقة الـ69.

ورفع الفريق الإيراني رصيده في الشباك العراقية إلى 9 أهداف، مقابل 6 أهداف عراقية، خلال المواجهات الـ6 التي جمعتهما في التصفيات المونديالية.

كما أنها تعدُّ الهزيمة الأقسى في تاريخ المواجهات بين المنتخبين، حيث لم يخسر العراق أمام إيران بفارق يزيد عن هدف واحد.

إيران في صدارة المجموعة

واعتلى المنتخب الإيراني صدارة المجموعة الآسيوية الأولى بالعلامة الكاملة بـ6 نقاط، بعد تحقيقه الفوز الثاني توالياً، فيما تراجع منتخب العراق إلى المركز الأخير بالشراكة مع سوريا ولبنان برصيد نقطة واحدة فقط، بينما قفزت كوريا الجنوبية إلى وصافة الترتيب بـ4 نقاط، وحلت الإمارات في المرتبة الثالثة بنقطتين.

لماذا جستن وميمي في الدكة؟

استغربت الجماهير العراقية قرار المدرب الهولندي ديك أدفوكات، بعدم الزج بمهند علي (ميمي) وجستن ميرام كلاعبين أساسيين، منذ بداية المواجهة أمام الفريق الإيراني، واضطر لاحقاً لإشراك ميرام محل بشار رسن، بعد تعرض الأخير للإصابة عند الدقيقة الـ23، فيما شارك ميمي في مطلع الشوط الثاني بدلاً من أمير العماري.

استياء أدفوكات من الأداء

وأظهرت الكاميرا المدرب الهولندي أدفوكات بحالة تعبر عن عدم رضاه عن أداء لاعبيه، وكان مخرج المباراة يظهر اللقطات التي تكشف الاستياء الواضح من المستوى العام للاعبيه، على العكس من الرضا التام في المباراة السابقة أمام كوريا الجنوبية، والتي انتهت بالتعادل بلا أهداف في سيول.

خسارة المكافأة المالية 

وقد أعلن عدنان درجال وزير الشباب والرياضة عن تخصيص 5000 دولار لكل عضو في الوفد العراقي، عند تحقيق الانتصار على المنتخب الإيراني وانتزاع صدارة المجموعة الآسيوية الأولى، وبهذه النتيجة لم ينل اللاعبون المكافأة المخصصة، واكتفوا فقط بالحصول على مكافأة التعادل أمام كوريا الجنوبية، والبالغة قيمتها 2000 دولار.

شارك: