تعرف إلى نتائج قرعة بطولة غرب آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما

2021-09-12 22:01
أرشيفية- 11 منتخبا يتنافسون في النسخة الثانية من بطولة غرب آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما (twitter/waffootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سُحبت في العاصمة الأردنية عمان قرعة النسخة الثانية من بطولة غرب آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما، والمُقرر إقامتها في مدينة الدمام السعودية خلال الفترة بين الرابع والثاني عشر من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.


اتحاد غرب آسيا اعتمد على القرعة الموجهة؛ إذ وُضعت المنتخبات التي وقعت بالمجموعة نفسها في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، والمقررة في أوزبكستان 2022، بمجموعات مختلفة في الدور الأول من بطولة اتحاد غرب آسيا.

البطولة ستقام بمشاركة 11 منتخباً، حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات الأردن واليمن وعمان والكويت، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات فلسطين والإمارات ولبنان والعراق، أما المجموعة الثالثة فضمت ثلاثة منتخبات فقط وهي السعودية والبحرين وسوريا.

نتائج قرعة النسخة الثانية من بطولة غرب آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما

تعرف إلى نظام التأهل في بطولة غرب آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما

بحسب نظام البطولة، سيتأهل بطل كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، إضافةً إلى المنتخب صاحب أفضل مركز ثانٍ في المجموعات الثلاث، بعد إغفال نتيجة صاحب المركز الثاني مع الرابع في المجموعتين الأولى والثانية.


يذكر أن النسخة الأولى من بطولة غرب آسيا لمنتخبات 23 عاما أقيمت في قطر، وتوج بلقبها منتخب إيران الغائب عن النسخة الثانية، بتغلبه في النهائي على منتخب سوريا بهدفين دون مقابل.

جدول مباريات دور المجموعات لبطولة غرب آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما
شارك: