تعرف إلى أقل الأندية تحقيقًا للفوز في الدوريات الكبرى

2023-01-07 16:16
جماهير شالكه تخشى الهبوط مُجددًا إلى دوري الدرجة الثانية الألماني لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عادت المنافسات للاشتعال من جديد في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى بعد توقف دام أكثر من شهر بفعل إقامة مونديال 2022 في قطر، والذي تُوِّج بلقبه المنتخب الأرجنتيني بعد الفوز في المباراة النهائية على فرنسا بركلات الترجيح.

وتحلم عدة أندية أوروبية بتجاوز كبواتها في النصف الأول من الموسم الحالي، باعتبارها أقل الأندية الأوروبية جمعًا للنقاط في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

موقع winwin يرصد قائمة بأقل الأندية تحقيقًا للانتصارات في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى هذا الموسم، مما يزيد من فرص هبوطها نهاية الموسم.

ناديان بلا انتصارات

في الدوري الإسباني فشل إلتشي في تحقيق أي انتصار بالليغا، على الرغم من خوضه 16 مواجهة مختلفة هناك، مكتفيًا بجمع 4 نقاط فقط.

وتعادل إلتشي في 4 مباريات وخسر في 12 أخرى، ليحتل المركز العشرين والأخير في الدوري الإسباني، ممّا يجعله الأقرب للهبوط إلى الدرجة الثانية بنهاية الموسم الجاري.

وفي الدوري الإيطالي يحتل كريمونيسي المركز التاسع عشر وقبل الأخير دون أن يحقق أي انتصار أيضًا في الكالتشيو هذا الموسم.

ويملك كريمونيسي في رصيده 7 نقاط، جمعها من 7 تعادلات و9 هزائم، دون أن يحقق أي فوز، مكتفيًا بتسجيل 11 هدفًا، فيما تلقت شباكه 27 هدفًا.

انتصار وحيد

وفي إيطاليا أيضًا، اكتفى هيلاس فيرونا بتسجيل انتصار وحيد في البطولة، ليحتل المركز العشرين والأخير برصيد 6 نقاط، جمعها من فوز واحد و3 تعادلات و12 هزيمة، مما يجعله الأقرب للهبوط نهاية الموسم الجاري.

أما الدوري الفرنسي، فيشهد احتلال ستراسبورغ المركز التاسع عشر وقبل الأخير في البطولة المحلية مع اكتفائه بتسجيل انتصار واحد و8 تعادلات و8 هزائم، جامعًا في رصيده 11 نقطة.

5 أندية بانتصارين فقط

وفي ألمانيا، اكتفى شالكه بتحقيق انتصارين اثنين ليحتل بهما المركز الأخير برصيد 9 نقاط، بعد فوزين و3 تعادلات و10 هزائم، أما سامبدوريا فحظي بانتصارين فقط في الدوري الإيطالي، ليحتل المركز الثامن عشر برصيد 9 نقاط.

أما إسبانيا، فتملك ناديين بانتصارين فقط؛ هما إسبانيول صاحب المركز 18 برصيد 13 نقطة جمعها من فوزين و7 تعادلات و6 هزائم، وإشبيلية صاحب المركز 19 برصيد 12 نقطة جمعها من انتصارين و6 تعادلات و7 هزائم، فيما يملك أنجيه انتصارين فقط في فرنسا، يحتل بهما المركز الأخير في البطولة برصيد 8 نقاط.

شارك: