تعثر للكبار في جولة حافلة بالمفاجآت بالدوري الليبي الممتاز

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-03 17:11
من مباراة الأهلي طرابلس والأولمبي في الدوري الليبي الممتاز (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت الجولة الثانية من منافسات الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، نتائج خارج التوقعات، وكانت حافلة بالمفاجآت، إذ تعثرت الفرق الكبيرة، وعلى رأسها أهلي طرابلس حامل اللقب، بينما سقط غريمه التقليدي الاتحاد في فخ التعادل أمام الخمس، وتعرض السويحلي للهزيمة الثانية على التوالي أمام أساريا.

الأهلي طرابلس يكتفي بالتعادل مع الأولمبي 

تعادل فريق الأهلي طرابلس مع مضيفه الأولمبي 0-0، خلال المباراة التي جمعتهما، أمس الخميس، بملعب الزاوية، في قمة مباريات الجولة الثانية من الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، وذلك عن المجموعة الثانية.

وشهدت المباراة محاولات تهديفية شحيحة، باستثناء محاولة أبو عرقوب التي تصدى لها حارس الأولمبي عزاقة بصعوبة، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، ليضيف كل فريق نقطة في رصيده، ويصبح رصيد الأهلي طرابلس أربع نقاط، ورصيد الأولمبي نقطتين.

الاتحاد يفشل في الفوز على الخمس بـ 10 لاعبين 

خرج الاتحاد بتعادل مخيب للآمال 1-1 مع الخمس، على ملعب الجميل لحساب المجموعة الثانية، ليفشل الفريق في تعويض هزيمته في الجولة الأولي أمام جارة المدينة 1-2.

وتقدم الاتحاد بهدف سجله الدومينيكي أدريان رييس في الدقيقة 2، وتعادل الخمس بتسديدة المهاجم المتألق محمد عياد في الدقيقة 34.

ورغم أن الخمس لعب بعشرة لاعبين بعد طرد عبد الرحمن أحريبش، لم ينجح الاتحاد في خطف هدف الفوز ، وبات رصيد الخمس 4 نقاط، فيما وضع الاتحاد أول نقطة في رصيده.

خسارة ثانية تواليًا للمدرب لسعد الشابي مع السويحلي

مُني المدرب التونسي لسعد الشابي بخسارته الثانية تواليًا في الدوري الليبي أمام أساريا 1-2، على ملعب الشموع بمدينة مصراتة، وذلك بعد خسارة الجولة الماضية أمام الخمس (1-2).

وسجل هدفَي أساريا المغربي زهير أوشن وياسين الخال في الدقيقتين 37 و77، فيما سجل هدف السويحلي الوحيد المدافع الدولي محمود بن والي في الدقيقة 48. ورفع أساريا رصيده إلى 4 نقاط، بينما مايزال السويحلي من دون أي انتصار، بعد خسارتين أمام الخمس وأساريا.

وفي مباراة أخرى، حقق  الملعب الليبي -الوافد الجديد في المسابقة- فوزه الأول، والذي جاء على حساب نظيره الاتحاد المصراتي، بهدف وحيد سجله المحترف التنزاني آدم سالامبا في الدقيقة 65، وهو أول هدف في تاريخ الفريق بالدوري الممتاز.

وبهذه النتيجة، تحصل الملعب الليبي على أول ثلاث نقاط في ثاني مباراة له في الدوري، أما الاتحاد المصراتي فقد توقف رصيده عند ثلاث نقاط.

وتختتم مباريات الجولة الثانية لحساب فرق المجموعة الثانية الجمعة بلقاء البشائر والمدينة, بينما تفتتح منافسات المجموعة الأولى عصر الجمعة بمباراتَي التحدي والأنوار، ويستقبل الهلالُ المروج.

وتستكمل مباريات الجولة الثانية غدًا السبت بمباراتَي الأخضر والصداقة بملعب شيخ الشهداء، ومواجهة النصر وضيفه الصقور بملعب شهداء بنينا؛ في حين تختتم منافسات الجولة، الأحد، بمواجهة مرتقبة تجمع الأهلي بنغازي وضيفه التعاون، بملعب شهداء ملعب بنينا.

شارك: