تعادل بين بيراميدز والجيش وفوز للمنستيري واتحاد العاصمة

2023-02-13 01:18
جانب من مباراة بيراميدز المصري والجيش الملكي المغربي (twitter/pyramidsfc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تباينت نتائج مباريات الفرق العربية في مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي، اليوم الأحد، حيث تعادل بيراميدز المصري مع الجيش الملكي المغربي (2-2)، في حين فاز الاتحاد المنستيري التونسي على يانغ أفريكانز التنزاني، واتحاد العاصمة الجزائري على إيلوي لوبوبو الكونغولي، بينما تعادل فيوتشر المصري مع أسكو دي كارا التوغولي، وسقط الأخضر الليبي أمام مارمو غالانتس الجنوب أفريقي.

بيراميدز يتفادى الهزيمة أمام الجيش الملكي وانتصار لاتحاد العاصمة

خطف نادي بيراميدز تعادلًا قاتلًا بنتيجة (2-2) من الجيش الملكي المغربي، في المباراة التي أُقيمت على استاد "30 يونيو" بالتجمع الأول في القاهرة.

وافتتح مصطفى فتحي التسجيل، مُتقدمًا لبيراميدز في الثانية (21) بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، ثم تعادل ديني بورغيس في الدقيقة (25) برأسية متقنة من عرضية رضا سليم من ركلة ركنية. وفي الشوط الثاني، سجل الجيش الملكي الهدف الثاني عن طريق مصطفى صهد برأسية بعد عرضية رضا سليم من ركنية في الدقيقة (73)، قبل أن يعود عبد الله السعيد ليسجل هدف التعادل في الدقيقة (75) بعد تمريرة من محمود صابر.

وبذلك حصل كل فريق على نقطة في المباراة، ليحتل فريق الجيش الملكي الصدارة برصيد نقطة في المجموعة الثالثة، وهو رصيد بيراميدز نفسه الذي جاء ثانيًا، والثالث فريق كارا، ورابعًا فيوتشر بعد تعادلهما أيضًا، ليكون في رصيد كل فرق المجموعة الثالثة مع نهاية الجولة الأولى نقطة واحدة. 

وحقق اتحاد العاصمة الجزائري انتصارًا كبيرًا بثلاثية نظيفة على سانت إيلوي لوبوبو الكونغولي في اللقاء الذي أُقيم على ملعب"5 جويلية".

وسجل خالد بوسيليو هدفي المباراة؛ حيث أحرز الهدف الأول في الدقيقة (7) من عمر المباراة، بينما عزز التقدم لفريقه بالهدف الثاني في الدقيقة (65)، وفي الدقيقة (82) سجل أيمن محيوس ثالث أهداف الفريق، لتنتهي المباراة بثلاثية نظيفة لصالح الفريق الجزائري اتحاد العاصمة.

بهذا الفوز، يحتل اتحاد العاصمة المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بينما يوجد سانت إيلوي لوبوبو في المركز الثالث من دون نقاط.

وتفوق ممثل جنوب أفريقيا، مارومو غالانتس، بنتيجة (4-1) على الأخضر الليبي، في المباراة التي أُقيمت على ملعب "دوبسونفيل ستاديوم"، بالجولة الأولى لحساب مباريات المجموعة الأولى من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي. 

وجاءت أهداف فريق مارومو عبر ليسيبا نكي في الدقيقة الخامسة، ورانجا شيفافيرو سجّل هدفين في الدقيقتين (21 و57)، وجاء الرابع عبر جوزيف مالونغوان في الدقيقة (85)، في حين أنّ هدف الأخضر الوحيد جاء عبر لاعبه أكرم علي محمد الزاوي بالدقيقة (80). 

وبذلك يتصدر غالانتس المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، في حين أنّ الأخضر يتذيل الترتيب من دون نقاط.

وفي ملعب رادس، ولحساب الجولة ذاتها ولكن في المجموعة الرابعة، انتصر الاتحاد المنستيري التونسي على يانغ أفريكانز التنزاني بهدفين دون رد، عبر أقدام محمد الصغراوي وبوباكار تراوري في الدقيقتين (10 و15) على التوالي.

ومع حصد المنستيري أول 3 نقاط في المجموعة، يحتل الفريق التونسي المرتبة الثانية في سلم ترتيب المجموعة الرابعة والأخيرة، بفارق الأهداف عن مازيمبي الذي يملك العدد نفسه من النقاط، وانتصر في مباراته الأولى على ريال باماكو المالي (3-1).

فيوتشر يخطف تعادلًا قاتلًا من كارا 

وفي توغو، عاد فريق فيوتشر المصري بتعادل قاتل من ملعب "كيغيه"، حيث تعادل مع فريق أسكو دي كارا بهدفٍ لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما لحساب المجموعة الثالثة. 

وتقدّم أصحاب الأرض مُبكرًا، بعد مُضي 3 دقائق فقط عبر كانجنيفي أما تشوشوي، وقبل النهاية خطف محمد فاروق التعادل للفريق المصري في الدقيقة (81). 

شارك: