تطور كبير في المفاوضات القطرية لشراء مانشستر يونايتد

2023-03-18 22:24
علم مانشستر يونايتد الإنجليزي يرفرف أمام ملعب أولد ترافورد معقل النادي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت شبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية اليوم السبت أن الشيخ القطري جاسم بن حمد آل ثاني ينوي رفع عرضه من أجل ضمان شراء مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي من عائلة غليزر الأمريكية.

وقالت الشبكة إن الشيخ جاسم سيتباحث مع مستشاريه لتحسين عرضه المقدم لشراء النادي الإنجليزي وهو على استعداد لدفع مبلغ مقارب لما طلبته عائلة غليزر البالغ 6 مليارات جنيه إسترليني، وسيقدم عرضًا ثانيًا إلى النادي خلال الأسبوع المقبل.

وأضافت "سكاي سبورتس" أن بن حمد رفض سابقًا رفع المبلغ الذي قدّمه في عرضه الأول (قرابة 5 مليارات جنيه إسترليني) لشراء النادي، لكن هذا الموقف تبدل في الأيام الأخيرة بالتزامن مع زيارة الوفد القطري إلى "أولد ترافورد" الخميس الماضي.

وأكملت أن بن حمد غيّر رأيه بسبب تاريخ النادي، ولأنه نادرًا ما يُطرح في السوق بيع أندية عريقة، وقد يصل عرضه الجديد إلى 6 مليارات جنيه إسترليني.

وقال مراسل الشبكة في مداخلة متلفزة إن المحادثات بين مانشستر يونايتد وممثلي المصرفي القطري الشيخ جاسم كانت "إيجابية على نطاق واسع''.

ونقلت الشبكة عن مصدر في النادي قوله إن "مقدمي العروض سيعملون على تحديد القيمة الحقيقية للنادي خلال الأيام القليلة المقبلة، وسيقدمون عطاءات ثانية، والحقيقة أن عروضهم الأولى كانت مجرد إشارات جس نبض".

وختمت الشبكة أن الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني أعلن في فبراير/ شباط الماضي تقديمه عرضًا بشراء للاستحواذ بشكل كامل على مانشستر يونايتد الإنجليزي، وذلك من أجل استعادة أمجاد النادي الإنجليزي.

الشيخ جاسم بن حمد سيقدم عرضه الثاني خلال الأسبوع القادم

ويتنافس الشيخ القطري مع الإنجليزي السير جيم راتكليف على شراء النادي، وتمتلك عائلة غليزر الأمريكية مانشستر يونايتد منذ عام 2005.

ويهدف الشيخ جاسم إلى الاستحواذ بنسبة 100 في المئة على يونايتد وقد اجتذب دعمًا من بعض المشجعين من خلال تعهده بإلغاء ديون يونايتد. فيما تتطلع شركة "إينيوس" للبيتروكيماويات التابعة لـ"راتكليف" إلى السيطرة على القسم الأكبر من أسهم النادي من خلال شراء الحصة المملوكة من غليزر.

ولن تتعارض رغبة الشيخ جاسم، رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي، مع قوانين الاتحاد الأوروبي أو رابطة كرة القدم الإنجليزية، إذ يُقدم عرضه من خلال مؤسسة (Nine Two)، وهي شركة مستقلة عن شركة "أوريكس" أو قطر للاستثمارات الرياضية (المالكة لباريس سان جيرمان الفرنسي)، ما يجعل استحواذ الصندوق القطري على اليونايتد سليمًا تمامًا من الناحية القانونية.

شارك: