تطور جديد في اتصالات الاتحاد الجزائري لكرة القدم مع زيدان

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-29 15:42
أرشيفية - زين الدين زيدان المدرب السابق لنادي ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت إذاعة "RMC" الفرنسية أن الفرنسي زين الدين زيدان المدرب السابق لنادي ريال مدريد الإسباني، اعتذر نهائيًا وبلباقة للاتحاد الجزائري لكرة القدم عن عدم قبول عرض تدريب منتخب الجزائر خلال الفترة القادمة.

ويسعى الاتحاد الجزائري للتعاقد مع مدرب جديد لخلافة جمال بلماضي، رغم أن الأخير لم يفسخ عقده بشكل رسمي بسبب عدم اتفاقه مع "الفاف" حول التفاصيل والصيغة النهائية لفك الارتباط بين الطرفين.

وتحيط بمنتخب الجزائر حالة من الغموض بسبب عدم اتضاح الرؤية حتى الآن حول هوية المدرب الذي سيتولى مهمة قيادته عقب الإقصاء المبكر من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024، بعد احتلاله المركز الرابع والأخير في مجموعته الرابعة برصيد نقطتين اثنتين فقط.

ويُنتظَر أن يخوض "الخضر" دورة دولية ودية في مارس/ آذار القادم بمشاركة منتخبات بوليفيا وأندورا وجنوب أفريقيا، ولكن المباريات الأهم بالنسبة له، ستكون أمام منتخبي غينيا وأوغندا في يونيو/ حزيران القادم ضمن تصفيات كأس العالم 2026 المنتظر أن تقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

زيدان يعتذر نهائيًا عن عدم تدريب الجزائر عبر وكيل أعماله

وذكرت إذاعة "RMC" أن ممثلين عن الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد اجتمعوا، أمس الأحد، مع ألان ميغلياتشيو وكيل أعمال زيدان في العاصمة الفرنسية باريس للتفاوض معه حول إمكانية تدريب "زيزو" لـ "الخضر".

وأوضح المصدر ذاته، أن المفاوضات والجلسة بين الطرفين لم تستمر طويلًا، بعدما أخبر وكيل أعمال زيدان الطرف الجزائري، بأن المدرب السابق لريال مدريد يعتذر بلباقة عن عدم قبول هذا العرض، رغم تعرضه لبعض الضغوط العائلية للموافقة على الإشراف على "محاربي الصحراء".

وأشارت الإذاعة الفرنسية إلى أن الاتحاد الجزائري سيتوجه لإجراء اتصالات ومفاوضات مع مدربين آخرين لإقناعهم بتولي مهمة تدريب "ثعالب الصحراء"، وفي مقدمتهم الإسباني جولين لوبيتيغي المدرب السابق لنادي وولفرهامبتون الإنجليزي.

وتتحدث وسائل الإعلام الجزائرية منذ إقصاء منتخب الجزائر من "كان" 2024 عن العديد من الأسماء المرشحة لتدريب "الخضر" خلفًا لبلماضي، ومن بينهم الفرنسي هيرفي رينارد والبوسني وحيد حاليلوزيتش والبرتغالي كارلوس كيروش والأرجنتيني خورخي سامباولي.

وظهر في اليومين الأخيرين اسم البوسني-السويسري فلاديمير بيتكوفيتش المدرب السابق لمنتخب سويسرا كمرشح هو الآخر لتدريب منتخب الجزائر خلال المرحلة القادمة.

شارك: