تطورات جديدة في قضية تجديد عقد موريبا مع برشلونة!

2021-07-29 00:12
إيلايش موريبا لاعب نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ازدادت قضية متوسط ميدان برشلونة الإسباني، إيلايش موريبا (18 عامًا)، تعقيدًا بعد أن فشلت جولة المحادثات الجديدة اليوم الأربعاء 28 يوليو/ تموز بين ممثلي اللاعب ومسؤولي البارسا في المدينة الرياضية جوان غامبر.


وطبقًا لما نشرته يومية "سبورت" الإسبانية الموالية للنادي الكاتالوني، فإن وكلاء اللاعب التقوا بالمدير الرياضي ماتيو أليماني ومدير الكرة رامون بلانيز، وأفضت نتيجة الاجتماع إلى "لا شيء" حيال تجديد عقده مع النادي، وهو الاجتماع الثالث من نوعه في غضون شهر واحد.

ما قصة إيلايش موريبا وبرشلونة؟


ينتهي تعاقد موريبا مع برشلونة صيف 2022، وبعد أن أظهر وكلاء اللاعب موقفًا قويًا في مفاوضات التجديد وطالبوا بعقد أفضل من الناحية المالية كما حدث مع أقرانه أمثال أنسو فاتي، قرر النادي عقوبة اللاعب بمنعه من المشاركة مع الفريق الأول، وتنزيله إلى الفريق الرديف، قبل أن يهدده مؤخرًا باللعب لصالح الفريق الفرعي.


لم يخض موريبا دقيقة واحدة في مباريات المعسكر التحضيري للموسم الجديد، وأصبح اللاعب في عزلة تامة عن أي تجمع للنادي، وتشير التقارير إلى أن علاقته بالبارسا باتت في مهب الرياح، وسينتقل إلى أحد أندية الدوري الإنجليزي الشتاء المقبل بالمجّان.

مهارة استثنائية من موريبا مع برشلونة
 

من هو إيلايش موريبا؟


ينحدر لاعب الوسط الواعد من أصول إفريقية (أب ليبيري وأم غينية) وكان قد وفد إلى أكاديمية برشلونة عام 2010، وتدرج في الفئات السنية للنادي فارضًا نفسه واحدًا من أكبر مواهب اللاماسيا، قبل أن يلعب بأقمصة المنتخب الإسباني المختلفة وينخرط في بيئة الكرة الإسبانية، ولعب أول مباراة مع الفريق الأول لبرشلونة الموسم الماضي 2021/2020 أمام ديبورتيفو ألافيس وقدّم تمريرة حاسمة في الفوز 5-1، ليصبح أصغر لاعب في الألفية يصنع هدفًا في أول ظهور بالليغا.


ما هو الاسم الصحيح للاعب إيلايش موريبا؟


يقول والد اللاعب مامادو موريبا في مقابلة خاصة مع يومية "سبورت" الإسبانية إن اسم نجله الحقيقي هو كوروما كوروما موريبا، وأن "إيلايش" هو مصطلح متداول في الدول الإفريقية المسلمة وتعني الحاج، أي تطلق على من يؤدي مناسك الحج والعمرة.



شارك: