تصفيات إفريقيا: الجزائر تضرب النيجر بالأربعة وتتصدر مجموعتها

2021-10-13 07:10
الجزائر تستعيد الصدارة بفوز ساحق في ميدان النيجر (facebook/FAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد منتخب الجزائر من ميدان النيجر بفوز ثمين قوامه 4 أهداف نظيفة اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر/ تشرين الأول، لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".
 

واستعادت الجزائر صدارة المجموعة الأولى بـ10 نقاط، وهونفس رصيد منافستها بوركينا فاسو، مع تفوق الجزائر بفارق الأهداف، وهو يمنحها الريادة على سلم المجموعة.

افتتح القائد رياض محرز التسجيل في الدقيقة 20 إثر تمريرة متقنة من بغداد بونجاح، وعزز إسلام سليماني رصيده الشخصي كأفضل هداف في تاريخ الجزائر وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 33.

وفي الشوط الثاني دوّن الأعسر إسماعيل بن ناصر، نجم وسط نادي ميلان الإيطالي، على الهدف الثالث للجزائر في الدقيقة 48، واختتم بغداد بونجاح الرباعية في الدقيقة 54.

في الجولة ذاتها، أصبح المنتخب السنغالي أول المتأهلين رسميًا إلى المرحلة الفاصلة من تصفيات إفريقيا لكأس العالم بتغلبه على نظيره الناميبي 1-3 في مدينة جوهانسبورغ الجنوب إفريقية وبالتحديد على أرضية ملعب فريق أورلاندو بايرتس.


وحصد أسود التيرانغا العلامة الكاملة في المجموعة السابعة من التصفيات، وأوصلوا رصيدهم إلى 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية، لتتأهل السنغال إلى الدور الفاصل قبل جولتين من نهاية دور المجموعات.

وكان فامارا ديديو (28 عامًا) نجم اللقاء الأول بلا منازع، بتسجيله الأهداف الثلاثة للمنتخب السنغالي، ليثبت مهاجم نادي ألانيا سبور التركي قيمته في حضور الأيقونة ساديو ماني.


وبات رصيد السنغال 12 نقطة بفارق كبير للغاية عن وصيف المجموعة منتخب ناميبيا الذي توقفت جعبة نقاطه عند الرقم 4، ليتأكد حسابيًا تأهل السنغال عن المجموعة بشكل رسمي.
 


وفي نفس المجموعة تغلب منتخب توغو على الكونغو بهدفين لواحد في أرض الأخير، لترفع توغو رصيدها إلى 4 نقاط فيما تتذيل الكونغو المجموعة بنقطتين.

وعزز منتخب جنوب إفريقيا من تصدره للمجموعة السادسة بفوزه بهدف نظيف أمام إثيوبيا وأوصل رصيده إلى 10 نقاط، وبنفس النتيجة فازت غانا على زيمبابوي ليصل البلاك ستارز إلى 9 نقاط في الوصافة خلف جنوب إفريقيا، بينما تأتي إثيوبيا ثالثة بـ3 نقاط وزيمبابوي بنقطة واحدة.
 

شارك: