تشيلسي يكرّس هيمنته على ليل.. وفياريال يصدم يوفنتوس

2022-03-17 21:05
تشيلسي الإنجليزي يبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل فريق تشيلسي الإنجليزي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على ليل الفرنسي 2-1 الأربعاء 16 مارس/ آذار، ضمن إياب ثمن نهائي المسابقة التي شهدت أيضا بلوغ فياريال الإسباني الدور ذاته، بتغلبه على ضيفه  يوفنتوس الإيطالي بثلاثة أهداف دون رد. وفاز تشيلسي ذهابا 2-0، في حين تعادل يوفنتوس وفياريال بنتيجة 1-1. 

وافتتح التركي بوراك يلماز النتيجة لفريق ليل في الدقيقة 38 من ركلة جزاء، وعادل الأمريكي كريستيان بوليسيتش الكفة للبلوز في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وضاعف الإسباني سيزار أزبيليكويتا النتيجة لتشيلسي في الدقيقة 71.

وفي المباراة الثانية، سجل ثنائية فريق الغواصات الصفراء جيرارد مورينو (87 من ضربة جزاء) وبو توريس (85)، أرنو دانجوما (من ركلة جزاء 90+2).

تشيلسي الإنجليزي يقلب تأخره إلى فوز على ليل الفرنسي

دخل تشيلسي المواجهة أمام مضيفه ليل بأسبقية هدفين حققهما في لقاء الذهاب، وخاض الشوط الأول بأريحية نسبية قبل أن يتعرض مدافعه توماس كريستينسن للإصابة، ومن ثم تهتز شباكه في الدقيقة 38 من ركلة جزاء انبرى لها يلماز بنجاح، محققا هدفه الثالث في دوري الأبطال والسابع له في مختلف المسابقات.

وبعد هدف ليل، نجح تشيلسي في استعادة توازنه، حيث تمكن بوليسيتش من إدراك التعادل في الوقت بدل الضائع من الفترة الأولى.

فياريال الإسباني يصدم السيدة العجوز بثلاثية

كان يوفنتوس أكثر خطورة من منافسه فياريال وهدده في عدة مرات عبر الثلاثي الهجومي المتمثل في الكولومبي كوادرادو والإسباني موراتا الذي اقترب في الدقيقة 11 من هز شباك الضيوف، لكن الحارس جيرونيمو رولي أبدع في صد الكرة.

وتواصل ضغط "السيدة العجوز" على دفاع فياريال، وكاد الصربي دوشان فلاهوفيتش أن يزور شباك الإسبان، لكن العارضة حرمته من تحقيق الهدف الأول في الدقيقة 21.

وفي الشوط الثاني، استمرت هيمنة يوفنتوس العقيمة على مجريات اللعب، إذ كان يصل بسهولة إلى مناطق منافسه، لكن مهاجميه واجهوا صعوبات في هز شباك الغواصات الصفراء الذي نجح مع مرور الوقت في قلب الموازين لمصلحته، وتمكن مهاجمه جيرارد مورينو من افتتاح النتيجة من ركلة جزاء، ثم وجه توريس صفعة قوية لأصحاب الأرض بهدف ثان، ومن ثم وقع أرنو دانجوما على الهدف الثالث عبر ضربة جزاء.

صدفة تتكرّر بعد 19 عاما في ربع نهائي دوري الأبطال

وأشارت شبكة "سكواوكا" للإحصائيات والأرقام إلى أنها المرة الأولى منذ 19 عامًا التي يكون فيها لدى دولتين مختلفتين 3 أندية أو أكثر في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وشهد ربع نهائي موسم 2002-2003، تأهل ثلاثة أندية من إيطاليا؛ وهي ميلان ويوفنتوس وإنتر ميلان، وثلاثة أندية من إسبانيا؛ وهي برشلونة وريال مدريد وفالنسيا.

الأندية المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2021-2022 

تأهلت إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا أندية بايرن ميونيخ الألماني، وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين، وريال مدريد وأتلتيكو وفياريال الإسبانيين، وبنفيكا البرتغالي.

ما موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا؟

ستقام قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمدينة نيون سويسرا.

وستجرى القرعة يوم الجمعة 18 مارس 2021، في تمام الثانية ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة. وستبث مباشرة على قناة بي إن سبورتس الإخبارية.

شارك: