تشيلسي يقترب من تمديد عقد نجمه الفرنسي نغولو كانتي

2023-02-22 17:02
نغولو كانتي اكتفى بالظهور في لقاءين بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقترب تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز من تمديد عقد لاعب خط الوسط الفرنسي نغولو كانتي، بانتظار الإعلان عن العقد الجديد خلال الأيام المقبلة، بعدما أدار اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً، ظهره لبرشلونة الإسباني.

قالت صحيفة "تيليغراف" الشهيرة، أن كانتي منح تشيلسي دفعة كبيرة من خلال الموافقة على توقيع عقد جديد مع النادي اللندني، بالتزامن مع اقترابه من العودة إلى صفوف الفريق بعدما شارك في تدريبات أمس الثلاثاء.

وأضافت: "تشيلسي واثق من اقتراب الطرفين على عقد الاتفاق النهائي لتمديد عقد اللاعب الفرنسي، الذي سيسهم في تحسين أداء ونتائج الفريق، عندما يعود من إصابته طويلة الأمد، بانتظار أن يكون على أعلى مستوى من اللياقة عند عودته".

وأردفت الصحيفة بالقول إن إدارة تشيلسي تريد أن تحافظ على اللاعبين المخضرمين، وتأمل في بناء شراكة قادمة بين كانتي والأرجنتيني إنزو فرنانديز في خط الوسط.

وبيّنت الصحيفة أن المحاولة الأولى بين الطرفين فشلت، حيث اشترط كانتي الحصول على عقد مضمون يمتد لثلاثة أعوام، لكن "البلوز" اقترحوا عليه عقدًا يمتد لعامين مع إمكانية التمديد لعام آخر يكون مرتبطًا بتخفيض راتبه، وهو الأمر الذي لم يقنع النجم الفرنسي المخضرم.

وكشفت المحاولة الثانية عن مساعي تشيلسي للحفاظ على خدمات كانتي بأي ثمن، خاصة مع تعليمات مدرب الفريق غراهام بوتر، الذي دعا إدارة "البلوز" إلى الإبقاء على النجم الفرنسي في محاولة لإنقاذ الفريق من النتائج السلبية.

واختتمت الصحيفة تقريرها بالقول إن كانتي أدار ظهره إلى العرض المقدم من نادي برشلونة والذي يسعى لخطف جهوده بصفقة انتقال مجانية، كون عقد الفرنسي الذي سيبلغ من العمر 32 عامًا نهاية مارس/ آذار القادم، ينتهي بنهاية الموسم الحالي، مبديًا إشارات إيجابية للغاية بالبقاء مع تشيلسي، بانتظار الإعلان عن العقد الجديد خلال الأيام المقبلة.

كانتي في تدريبات تشيلسي الجماعية لأول مرة منذ 4 شهور

وارتبط اسم نغولو كانتي في الأسابيع القليلة الماضية بالعديد من الأندية التي كانت تريد التعاقد معه، واستغلال قرب نهاية عقده مع ناديه، لكن غيابه الطويل عن الملاعب بسبب توالي الإصابات، جعل المفاوضات تتوقف، في انتظار حسم اللاعب لوجهته المقبلة.

يذكر أن كانتي سجل، أمس الثلاثاء، عودته إلى التدريبات الجماعية لفريقه تشيلسي، بعدما غاب عنها لمدة طويلة بسبب الإصابة في أوتار الركبة، والتي أجبرته على الخضوع لعملية جراحية، أبعدته عن الملاعب 4 أشهر، مكتفيًا بالظهور في لقاءين فقط في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بداية الموسم الجاري.

شارك: