تشيلسي يغرق في "الوحل".. كيف يبدو المشهد من الداخل؟

2023-02-19 01:07
الإنجليزي غراهام بوتر مدرب نادي تشيلسي من مباراة ساوثهامبتون بالبريميرليغ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سارت الأمور من سيئ إلى أسوأ مع تشيلسي الذي خسر في ملعب "ستامفورد بريدج"، السبت، أمام ساوثهامبتون بنتيجة 0-1، ضمن مباريات الأسبوع الـ24 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليتراجع النادي اللندني إلى المركز العاشر في جدول الترتيب.

وسجّل هدف المباراة الوحيد صانع الألعاب الإنجليزي جيمس وارد براس في الدقيقة (45)، إثر ركلة حرة مباشرة ليصبح على بُعد هدف واحد من الرقم القياسي المسجل باسم ديفيد بيكهام، كأكثر من سجّل من ركلات حرة بتاريخ البريميرليغ بـ18 هدفًا.

وبات من الواضح أن تشيلسي سيبتعد عن المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية، حال واصل السير على النمط نفسه فيما تبقى من الموسم. حيث أمسى المشهد عبثيًا من كل الأركان داخل "كوبهام" مقر تدريبات الفريق غربي العاصمة لندن.

شاهد ملخص المباراة


صرف بلا فائدة

تشيلسي برئاسة المالك الجديد تود بوهلي، أنفق ما يزيد على 400 مليون يورو في سوق الانتقالات الشتوية الماضية، لتدعيم صفوف الفريق وإنقاذ موسمه. وضم عدة نجوم على غرار الأرجنتيني الفائز بكأس العالم 2022 إنزو فيرنانديز من بنفيكا البرتغالي مقابل 120 مليون يورو، والأوكراني ميخايلو مودريك مقابل 100 مليون يورو من شاختار دونيتسك الأوكراني. لكن لم تضف تلك الصفقات الإضافة المرجوة إلى الآن.

فوز وحيد في عام 2023

منذ بداية عام 2023 الحالي، لم يحقق تشيلسي سوى انتصار وحيد في كل المسابقات، كان أمام كريستال بالاس بنتيجة 1-0 يوم 15 يناير/ كانون الثاني في الجولة الـ20 من الدوري الإنجليزي. في حين تلقّى 5 خسائر و4 تعادلات.

مباريات تشيلسي في عام 2023
 
مباراةفوزتعادلخسارةسجلاستقبل
10145411


هدف وحيد في آخر 5 مباريات

في اللقاءات الخمسة الأخيرة لتشيلسي بكل المسابقات، سجّل الفريق هدفًا وحيدًا فقط، ما يعكس الحالة الفنية المزرية التي يعيشها "البلوز" مع المدرب الإنجليزي غراهام بوتر، الذي يبدو أنه أقل من المهمة المسندة إليه من مُلّاك النادي الجُدد.

آخر 5 مباريات لتشيلسي في كل البطولات
 
التاريخالمسابقةالمباراة
21 ينايرالدوري الإنجليزي (الجولة الـ21)تشيلسي 0-0 ليفربول
3 فبرايرالدوري الإنجليزي (الجولة الـ22)تشيلسي 0-0 ليفربول
11 فبرايرالدوري الإنجليزي (الجولة الـ23)تشيلسي 1-1 وست هام
15 فبرايردوري أبطال أوروبا (ثمن النهائي)تشيلسي 0-1 بوروسيا دورتموند
18 فبرايرالدوري الإنجليزي (الجولة الـ24)تشيلسي 0-1 ساوثهامبتون


الهزيمة الثانية تواليًا

خسر تشيلسي للمباراة الثانية تواليًا في ظرف 4 أيام. حيث انهزم في ميدان بوروسيا دورتموند "سيغنال أيدونا بارك" الأربعاء الماضي بنتيجة 0-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا. ليعود ويخسر السبت بالنتيجة نفسها من متذيل البريميرليغ ساوثهامبتون.

بوتر آوت

تصدر هاشتاغ بوتر آوت (potter_out#) منصات التواصل الاجتماعي في بريطانيا بعد هزيمة تشيلسي أمام ساوثهامبتون، ونادى قطاع كبير من مشجعي النادي اللندني بطرد المدرب بوتر بعد سلسلة المباريات الكارثية. وفي ملعب المباراة "ستامفورد بريدج" معقل تشيلسي، أطلقت جماهير الفريق صافرات الاستهجان ضد بوتر مطالبة برحيله أيضًا.

موسم صفري لتشيلسي

على ما يبدو سيخرج تشيلسي بموسم صفري، بعد أن أُقصي من كأس الاتحاد الإنجليزي من الأدوار التمهيدية أمام مانشستر سيتي، كما خرج من كأس الرابطة أمام الفريق نفسه بدور الـ32. فيما انعدمت آماله في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي تمامًا. ليتبقّى فقط مسابقة دوري أبطال أوروبا التي خسر خلالها ذهاب ثمن النهائي أمام بوروسيا دورتموند.

تشيلسي وساوثهامبتون
احتفال لاعب ساوثهامبتون جيمس وارد براوس بهدف الانتصار ضد تشيلسي (Getty)


خط أمامي غير منسجم

لم يستقر بوتر على عناصره في الخط الأمامي، على الرغم من تعاقده مع صفقات هجومية عديدة أمثال الإيفواري ديفيد فوفانا الذي لم يحظ بأي فرص حقيقية بعد للمشاركة. بينما يصر بوتر على استبعاد الغابوني إيميريك أوباميانغ رغم جاهزيته التامة للعب.

إصابات عديدة

لم تكتمل صفوف تشيلسي منذ بداية الموسم، ولاحقته الإصابات تباعًا جولة بعد أخرى. أبرزها الفرنسي نغولو كانتي في خط الوسط، والإنجليزي رحيم ستيرلينغ في الهجوم، والسنغالي إدوارد ميندي في حراسة المرمى.

صحافة مُربِكة

يبدو المدرب بوتر في حالة من التيه حيال إصابات لاعبيه من جهة، وكيفية تطويع قدرات الوافدين الجدد ومدى انخراطهم في المنظومة من جهة أخرى. فضلًا عن الصحافة الإنجليزية التي لا ترحم وتطلق سهام الانتقادات بعد كل مباراة.

شارك: