تشيلسي يتلاعب بكراسنودار وفوز صعب لإشبيلية على رين

2021-06-08 09:01
حكيم زياش يسجل الهدف الثالث لتشيلسي في المباراة (Getty)
Source
+ الخط -

 عاد فريق تشيلسي الإنجليزي إلى لندن بانتصار كبير من عقر دار نظيره كراسنودار الروسي، بنتيجة 4-0، في المباراة التي جمعت الفريقين، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي شهدت أيضًا فوز فريق إشبيلية الإسباني على رين الفرنسي بنتيجة 1-0. 

وشهدت المباراة مشاركة اللاعب المغربي، حكيم زياش، لأول مرة أساسيًأ مع تشيلسي، وتمكن من تحقيق أول أهدافه مع فريقه الجديد، حيث سجل الهدف الثالث في الدقيقة 80 من عمر المواجهة بعدما استقبل كرة من الألماني فيرنر داخل منطقة الجزاء، وهيأها لنفسه بمجهود فردي وأسكنها الشباك.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم تشيلسي بهدف دون رد، جاء بإمضاء اللاعب الإنجليزي كالوم هودسون-أوديو في الدقيقة 37 إثر خطأ فادح من حارس أصحاب الأرض ماتفي سافونوف. ولم يستثمر تشيلسي ركلة الجزاء في الدقيقة 14 وأهدرها اللاعب الإيطالي جورجينيو.


وفي الشوط الثاني، ضاعف النجم الألماني تيمو فيرنر من تقدم الضيوف بهدف ثان في الدقيقة 76 من ركلة جزاء أخرى، ولكنه ترجمها هذه المرة بنجاح. ثم أضاف النجم المغربي الشاب حكيم زياش ثلاثية "البلوز" في الدقيقة 80 ليضع بصمته الأولى مع فريقه الجديد الذي انضم إليه الصيف الماضي من أياكس أمستردام الهولندي، وعندما كان اللقاء يلفظ أنفاسه الأخيرة، اختتم النجم الأمريكي الشاب كريستيان بوليسيتش رباعية الضيوف.

وصحح رجال المدرب فرانك لامبارد مسارهم في البطولة، بعد التعادل السلبي في عقر دارهم في الجولة الافتتاحية أمام إشبيلية الإسباني، ليرفع الفريق رصيده إلى 4 نقاط بذات الرصيد مع إشبيلية، بينما يحتل رين المركز الثالث بنقطة واحدة بعد التعادل مع الفريق الروسي في الجولة الأولى.

انتصار بشق الأنفس

وحقق إشبيلية انتصاره الأول في دوري الأبطال بفوز بشق الأنفس على حساب ضيفه ستاد رين بهدف دون رد، ويدين الفريق الأندلسي بالفضل في هذا الانتصار الثمين لمهاجمه الهولندي لوك دي يونغ صاحب هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 55.

وحصد فريق الإسباني جولين لوبيتيغي أول انتصار في البطولة، بعد التعادل السلبي الثمين خارج الديار في الجولة الافتتاحية أمام تشيلسي الإنجليزي.

تعادل لاتسيو وكلوب وفوز دورتموند

وضمن مباريات المجموعة السادسة، خيم التعادل على مواجهة ناديي لاتسيو الإيطالي وكلوب بروج البلجيكي، وانتهت بالتعادل هدف لكل منهما، وتقدم لاتسيو في الدقيقة 14 عن طريق الأرجنتيني خواكين كوريا قبل أن يسجل البلجيكي هانس فاناكين التعادل لأصحاب الارض من ركلة جزاء في الدقية 42.

وتمكن فريق بوروسيا دورتموند الألماني من الفوز على أرضه بهدفين نظيفين على حساب زنيت بطرسبورغ الروسي، وقاد الإنجليزي جادون سانشو فريق دورتموند للتقدم من ركلة جزاء في الدقيقة 78 من عمر المباراة قبل أن يضيف ايرلينغ هالاند الهدف الثاني في الدقيقة 90+1.

وبذلك يظفر أسود فستفاليا بأول فوز وأول ثلاث نقاط نقاط في دور المجموعات بعد الخسارة في الجولة الأولى، في المقابل يتذيل زينيت المجموعة بلا نقاط، فيما تصدر لاتسيو المجموعة بأربع نقاط ويليه كلوب بروج بنفس عدد النقاط.

شارك: