تشيلسي "محروم" من جماهيره أمام ميدلزبره في كأس الاتحاد

2022-03-15 17:44
جماهير نادي تشيلسي الإنجليزي لن تحضر مباراة فريقها أمام ميدلزبره في كأس الاتحاد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض اتحاد كرة القدم الإنجليزي، الثلاثاء 15 مارس/ آذار، طلبًا رسميًا من نادي تشيلسي بخوض مباراته أمام ميدلزبره يوم السبت المقبل (19 مارس)، خلف الأبواب المغلقة (دون جماهير الفريقين)، لحساب ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي.
 

ويحل تشيلسي ضيفًا على ميدلزبره في ملعب "ريفرسايد" الساعة 20:15 ليلًا بتوقيت مكّة المكرّمة، في إطار سعيه لتخطي عقبة هذا الدور وتأمين حظوظه للحصول على اللقب.
 

تشيلسي يهدف لترسيخ مبدأ النزاهة الرياضية.. واتحاد الكرة يرفض
 

وتقدّم تشيلسي بطلب إلى اتحاد كرة القدم الإنجليزي لإقامة المباراة أمام ميدلزبره خلف الأبواب المغلقة ترسيخًا لمبدأ النزاهة الرياضية وتكافؤ الفرص، بعد حرمان جماهير تشيلسي من شراء تذاكر المباراة والحضور في الملعب، بحسب قناة "Sky Sports".
 

وحظرت السلطات البريطانية جماهير تشيلسي من حضور المباريات ضمن سلسلة إجراءات اتخذتها ضد مالك النادي، الروسي رومان أبراموفيتش، الذي تتهمه بريطانيا بالتعاون مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي يشن حربًا على أوكرانيا منذ 24 فبراير/ شباط الماضي.

ولم يتمكّن تشيلسي من بيع 4620 تذكرة مخصصة لجماهيره لحضور المباراة أمام ميدلزبره في ملعب "ريفرسايد" يوم السبت المقبل؛ إذ دخلت العقوبات حيز التنفيذ قبل طرح التذاكر للبيع بيوم واحد.

في المقابل، سمحت السلطات البريطانية بزيادة مستوى الإنفاق في المباريات التي يخوضها تشيلسي داخل ملعبه من 500 ألف جنيه إسترليني للمباراة الواحدة إلى 900 ألف، ومع ذلك، ظل مستوى الإنفاق في المباريات التي يخوضها خارج ملعبه كما هو بواقع 200 ألف للمباراة الواحدة.
 

وسيترتب على ذلك سفر معظم لاعبي النادي اللندني على نفقتهم الشخصية لخوض اللقاء أمام ميدلزبره في ملعب "ريفرسايد" الذي يبعد عن لندن بنحو 251 ميلًا، بحسب ما كشف عنه الألماني كاي هافيرتز صانع ألعاب تشيلسي.

شارك: