تشكيل منتخب الأردن المتوقع ضد كوريا الجنوبية بكأس آسيا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-06 10:51
تشكيل منتخب الأردن الذي خاض مواجهة البحرين في كأس آسيا 2024 (X/JFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض النشامى مواجهة هامة في نصف نهائي كأس آسيا، حيث تترقب الجماهير الأردنية تشكيل منتخب الأردن المتوقع ضد كوريا الجنوبية ضمن البطولة القارية التي تختتم في الدوحة السبت القادم.

ويحتضن ملعب "أحمد بن علي"، اليوم الثلاثاء، مباراة الأردن وكوريا الجنوبية، والتي تنطلق في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة.

وبلغ المنتخب الأردني الدور نصف النهائي بعد الفوز على طاجيكستان بهدف نظيف في الدور ربع النهائي الذي وصل إليه بسيناريو مثير حينما فاز على العراق بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الوقت القاتل بعدما كان متأخرًا بهدفين لهدف حتى الدقيقة 90 في دور الـ16.

أما منتخب كوريا الجنوبية فوصل إلى نصف النهائي بعدما نجح في الإطاحة بمنتخب أستراليا بالفوز عليه بهدفين لهدف بعد التمديد وقبله كان قد تخطى المنتخب السعودي بركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لمثله.

والتقى الأردن وكوريا الجنوبية في 6 مباريات فقط على مدار التاريخ، 4 مواجهات منها رسمية واثنتان وديتان، حيث خسر النشامى في الوديتين بالإضافة إلى مباراة رسمية واحدة، فيما حضر التعادل في 3 مباريات رسمية.

وكانت آخر مباراة بين المنتخبين في الدور الأول من النسخة الحالية لبطولة كأس آسيا، وقد انتهت بالتعادل (2-2)، بعد أن تمكن الشمشون من اقتناصه في اللحظات الأخيرة من المباراة، وسجل هدفي النشامى بارك يونغ وو بالخطأ في مرماه ويزن النعيمات.

ويعتبر النجم الأردني المعتز حسن عبد الفتاح أكثر اللاعبين الأردنيين تسجيلًا للأهداف في مرمى كوريا الجنوبية (هدفين) سجلهما في عام 2008 بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

ومن المتوقع أن يشهد تشكيل منتخب الأردن عدة غيابات، في مقدمتها غياب اللاعبين علي علوان وسالم العجالين عن المباراة المقبلة للإيقاف، لحصولهما على بطاقتين صفراوين.

ويغيب أيضًا حمزة الدردور، الذي قام الاتحاد الأردني باستبعاده من قائمة النشامى في كأس آسيا 2024، بعد شجاره مع المدرب الحسين عموتة قبل هدف الفوز ضد العراق.

تشكيل منتخب الأردن المتوقع ضد كوريا الجنوبية

يزيد أبو ليلى
عبد الله نصيب "ديارا"، يزن العرب، براء مرعي
إحسان حداد، نزار الرشدان، رجائي عايد،  محمد أبو حشيش
موسى التعمري، محمود المرضي
يزن النعيمات

القنوات الناقلة لمباراة الأردن وكوريا الجنوبية في كأس آسيا 2024

تذاع مباريات كأس آسيا 2024 على قناة SSC في المملكة العربية السعودية، والرابعة العراقية في العراق، وأبو ظبي الرياضية في الإمارات، وعلى قناة بي إن سبورت في بقية دول الوطن العربي، ومنها المملكة الأردنية.

وستكون القناة الناقلة لمباراة الأردن وكوريا الجنوبية على الشبكة القطرية هي باقة البطولة "beIN ASIAN CUP"، بينما يمكن مشاهدة المباراة على المجموعة السعودية عبر قناة "SSC1 HD".

شارك: