تشافي يوضح آفة برشلونة التي تكررت في مباراة نابولي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-22 11:04
مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز من مباراة نابولي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا (FC Barcelona Official)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد تشافي هيرنانديز أن برشلونة احتاج إلى التحلي بالمزيد من الحسم والفعالية الهجومية، خلال مباراة نابولي الأخيرة أمس الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقدّم برشلونة أداء هجوميًا لافتًا، لكن الفريق اكتفى بالتعادل الإيجابي 1-1 في ملعب نابولي "دييغو أرماندو مارادونا"، ليتأجل حسم المتأهل للدور المقبل بين الفريقين إلى مباراة العودة، المُقررة إقامتها يوم 12 مارس/ آذار المقبل في كتالونيا.

بدوره، قال مدرب برشلونة، تشافي، في تصريحات أبرزها الموقع الإلكتروني لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "لديّ شعور أفضل، لأنني أعتقد أننا كنا قادرين على تحقيق الفوز. لقد لعبنا جيدًا، باستثناء بعض الدقائق. بعد التقدم 1-0، افتقدنا التحكم".

وأضاف تشافي عن مباراة نابولي: "النتيجة ليست سيئة، لكن الأمر كان يدور حول تحقيق الفوز اليوم. كنا جيدين جدًا، باستثناء (ما حدث) بعد الهدف. لم نكن فعّالين، مثلما هي الحال طوال الموسم تقريبًا".

وبات برشلونة مُطالبًا بتحقيق الفوز في مباراة العودة، من أجل حسم تأهله إلى ربع النهائي، وذلك بعد إلغاء قاعدة أفضلية الأهداف المسجلة خارج القواعد في حالة التعادل.

كيف أضاع برشلونة الفوز في مباراة نابولي بدوري الأبطال؟

ولم يجد برشلونة مشكلة في صناعة الفرص خلال مباراة نابولي البارحة، مُستفيدًا من رغبة لاعبي الفريق في تحقيق النجاح الأوروبي هذا الموسم، بعد خيبة الأمل المحلية؛ حيث يحتل "البلوغرانا" المركز الثالث على سلم الدوري الإسباني، بفارق 8 نقاط كاملة عن ريال مدريد المتصدر.

كما ودع برشلونة منافسات كأس ملك إسبانيا من الدور ربع النهائي، وتعرض الفريق لهزيمة قاسية (1-4) أمام ريال مدريد، في نهائي كأس السوبر الإسباني.

وبالإضافة إلى رغبة برشلونة في التعويض الأوروبي، استغلت كتيبة تشافي هيرنانديز الحالة المتردية للمنافس (نابولي)، الذي غيّر مدربه قبل يومين فقط من موعد المباراة.

وبالفعل، بدت الأفضلية واضحة لبرشلونة في أرضية الملعب، لكن الفريق لم يكن حاسمًا بالشكل الكافي، ليهدر فرصه تواليًا، رغم تسجيله هدفًا عن طريق المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، قبل أن تهتز شباكه في الدقيقة الـ75، بواسطة هدّاف نابولي، النيجيري فيكتور أوسيمين.

يُذكر أن برشلونة سبق له التتويج 5 مرات بلقب دوري أبطال أوروبا، وذلك في أعوام 1992 و2006 و2009 و2011 و2015.

شارك: