تشافي يوجه تحذيرًا إلى الموهوب المغربي لامين يامال

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-08 22:41
الموهبة الإسبانية المغربية لامين يامال موهبة برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه الإسباني تشافي هيرنانديز، مدرب نادي برشلونة، تحذيرًا إلى النجم المغربي الصاعد في صفوف النادي الكتالوني، لامين يامال، وطالبه بضرورة التحلي بعقلية قوية للنجاح مع النادي. 

وقال تشافي في حواره مع برنامج "jijantes" نقلت صحيفة سبورت جزءًا منه: "لقد رأيت لاعبين لا يملكون الموهبة؛ لكنهم استطاعوا بفضل العقلية الاحترافية أن يحققوا النجاح".

وتابع المدرب البالغ من العمر 43 عامًا: "من المهم ألّا نسلط الضغط على لاعب بعمر الـ15 عامًا.. لامين يامال يتمتع بموهبة مميزة؛ لكن عليه أن يتحلى بعقلية احترافية، وأن يكون مستعدًا للتضحية من أجل اللعب في برشلونة".

وتمّت ترقية لامال مع بداية الموسم الكروي الحالي إلى فريق برشلونة تحت 19 سنة، حيث لعب معه عدة مباريات، كما تدرب أيضًا مع الفريق الأول تحت قيادة تشافي هيرنانديز الذي وضعه في القائمة التي واجهت أتلتيكو مدريد ضمن الجولة الـ30 من الليغا، لكن دون أن يشركه، إنما أعطاه الفرصة ـأمام بيتيس بعد أسبوع فقط.

وأصبح لامين لامال أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يلعب مباراةً في الدوري الإسباني بعمر 15 عامًا و219 يومًا فقط، عندما شارك لعدة دقائق في مواجهة ريال بيتيس لحساب الجولة 31 من المسابقة.

وكانت تقارير إعلامية إسبانية تداولت، خلال شهر مايو/أيار الماضي، أن نادي برشلونة يخطط لإبرام عقد طويل الأمد مع اللاعب كأول عقد احترافي لهذا الموهبة، حيث تشترط لوائح مدرسة برشلونة أن اللاعب عندما يقترب من سن 16 عامًا يتم إلزامه بالتوقيع على أول عقد احترافي.

شارك: