تشافي ينتقد لاعبيه بحدة ويرد على غضب جماهير برشلونة 

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-21 13:12
الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني (EFE)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقد تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة، أداء لاعبي فريقه بعد الفوز الصعب على ألميريا في الدوري الإسباني، مؤكدًا أن فريقه لا يتمتع بالروح الكافية من أجل الفوز في المباريات هذا الموسم.

وكان برشلونة قد تقدم في النتيجة على ألميريا بهدف نظيف، قبل أن يتعادل الضيوف، وتكرر الأمر في الشوط الثاني، ثم خطف سيرجي روبرتو فوزًا قاتلًا للنادي الكتالوني بالدقيقة (83)، لينتصر البلوغرانا بنتيجة (3-2) بشق الأنفس.

وقال تشافي في تصريحات عقب المواجهة، نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "الشوط الأول كان غير مقبول على الإطلاق، يجب أن نتحلى بالروح؛ وبصفتي مدربًا أنا لا أقبل ذلك".

وأضاف المدرب الإسباني، موجهًا حديثه للاعبي برشلونة: "إما أن نركض كالحيوانات أو لا نحقق شيء، نحن لسنا برشلونة 2010، في ذلك الوقت ما ساعدنا على الفوز وتحقيق الألقاب هي روح الفريق، لقد كُنا نفوز في كل المبارزات كان لدينا فريق عدواني حقًا".

تشافي يوبِّخ لاعبي برشلونة

وشدّد: "علينا أن نقدم كل شيء ونتخلى عن حياتنا في الملعب أو لن نفوز بشيء، بصراحة أنا قلق على فريقي، ما حدث غير مقبول، لا أستطيع قبول ذلك كمدرب، أريد فريق يتمتع بالروح ويعطي كل ما لديه، ونحن لا نفعل ذلك".

وزاد: "أؤكد للجميع أن ما يحدث مسؤوليتي؛ لكن عندما أخبرتهم بأننا لسنا جيل 2010، لكي يدركوا أن الفوز لن يأتي بسهولة، وعليهم القتال وأن يركضوا مثل الحيوانات في الملعب، لقد فزنا بالدوري والسوبر الموسم الماضي لهذه الأسباب، كنا فريقًا جماعيًا قويًا، وليس بسبب الجودة الفردية". 

وعن غضب الجماهير، علّق المدرب الإسباني: "أمر طبيعي أن يصفروا علينا، أنا لا أحب الصافرات، ولم أتعرض لها في مسيرتي، لكنني أفهم شعورهم، احترامًا لشعار برشلونة وجماهيره، يجب أن نظهر روح قتالية أكبر في المباريات القادمة".

وختم تصريحاته بالحديث عن روبيرتو صاحب هدفي الفوز، بالقول: "إنه قائد، لقد حفز اللاعبين بين الشوطين، سجل هدفين وهو لاعب وسط وكاد أن يسجل الهاتريك، أنا سعيد جدًا بوجوده معنا".

الجدير بالذكر أن برشلونة بعد فوزه على ألميريا، ارتقى للمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 38، وبفارق 4 نقاط عن الوصيف ريال مدريد، علمًا أن جيرونا يحتل الصدارة برصيد 44 نقطة.

شارك: