تشافي: تواصلت مع ليونيل ميسي ورفضت تدريب البرازيل

2021-11-08 16:55
تشافي هيرنانديز ورئيس برشلونة جوان لابورتا أثناء توقيع العقد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وقّع تشافي هيرنانديز، رسمياً، اليوم الاثنين 8 نوفمبر/تشرين الثاني، عقداً لتدريب فريق برشلونة الإسباني، في ملعب "كامب نو" وأمام أكثر من عشرة آلاف متفرّج.

وخلافاً للبروتوكولات المعتادة لتوقيع العقود التي تتم عادة في المكاتب، وقع تشافي عقده تحت هتافات جماهير برشلونة التي توافدت على الملعب الكبير لمشاهدة عودة ابنها البار آملة في أن يتمكن من إعادة البريق للنادي.

ووقع تشافي رسميا عقداً لمدة موسمين يمتد حتى عام 2024 مع برشلونة، وسيبدأ مهامه غداً الثلاثاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني، حيث سيشرف على أول حصة تدريبية للفريق الأول على الساعة الحادية عشرة صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

وقال تشافي: "متحمس للغاية، لا أريد التأثر، استقبال الجمهور هنا رائع"، بينما كان بجواره رئيس النادي جوان لابورتا الذي عانقه عقب توقيع العقد وأكد أنها لحظة تاريخية لبرشلونة.

وأضاف المدرب الجديد للبلوغرانا: "نحن هنا في أفضل نادٍ في العالم ويجب أن نمرر هذه الفكرة للاعبين، أعلم بوجود مشاكل رياضية واقتصادية في النادي، لكن بالحب والعزيمة والعمل بإمكاننا تجاوز كل ذلك".

وتابع: "أشكر الرئيس خوان لابورتا وكل الإدارة على المجهود الذي بذلوه لمنحي هذه الفرصة. الآن علينا أن نعمل معاً لتحقيق النجاحات والخروج من الأزمة التي يعاني منها الفريق.

ميسي راسلني وتمنى لي النجاح مع برشلونة

وقال تشافي لدى سؤاله عن اللاعب السابق لبرشلونة ليونيل ميسي: "ليو ليس معنا الآن ولا أرغب في الحديث عن لاعبين لا يلعبون لبرشلونة، لكنه راسلني وتمنى لي حظاً سعيداً في تدريب برشلونة".

ولدى سؤاله عن رأيه في المقارنة بينه وبين المدرب الأسبق للنادي بيب غوارديولا، قال تشافي: "مقارنتي بهذا الرجل فخر لى في بداية مسيرتي مع النادي، إنه شخصية مرجعية في تاريخ كرة القدم وتشبيهي به يحفزني".

وبخصوص مجموعة اللاعبين الموجودين في برشلونة قال تشافي: "من الضروري وضع ضوابط للاعبين، نملك مواهب جيدة ولكن علينا أن نشعرهم بالأهمية ونحاول تخفيف الضغط عليهم ليقدموا أقصى ما لديهم".

وكشف تشافي عن عرض تلقاه من الاتحادالبرازيلي بعد كأس العالم 2018 بروسيا حيث قال: "صحيح، لقد تلقيت عرضاً من الاتحاد البرازيلي لأكون مساعداً لتيتي لكن حلمي كان دائما تدريب برشلونة".

شارك: