تشافي: برشلونة سيبدأ حقبة جديدة مع رحيل بوسكيتس

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-13 17:11
تشافي هيرنانديز (يسار) المدير الفني لبرشلونة الإسباني رفقة سيرخيو بوسكيتس (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يرى تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة أن حقبة جديدة ستبدأ في النادي الكتالوني مع إعلان قائد الفريق سيرخيو بوسكيتس رحيله في نهاية الموسم الحالي إثر انتهاء عقده.

وكان لاعب الارتكاز عنصراً رئيساً في نجاحات النادي، محرزاً ثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا وبمقدوره ضمان اللقب التاسع في الدوري المحلي بحال الفوز على إسبانيول الأحد.

شغل بوسكيتس مركزاً دفاعياً في الوسط وراء النجمين أندريس إنييستا وتشافي، فيما شارك الثلاثي في الحملة الناجحة لإسبانيا في مونديال 2010 عندما أحرز "لا روخا" كأس العالم الوحيدة في تاريخه.

بيد أن المدرب الإسباني الحالي تشافي عبّر عن آماله بتفوّق الثنائي اليافع الحالي بيدري وغافي على الإنجازات التي حققها الثلاثي في برشلونة: "نحن نعمل لتشكيل (حقبة) جديدة".

واستدرك المدرب القادم من السد القطري: "آمل في أن يتجاوزنا لاعبون مثل غافي وبيدري، هذه الحياة، هذه الرياضة.. وأتمنى أن يتجاوزونا.. آمل في أن يسيروا على خطى بوسكيتس ويحققون نجاحاته، حقبة جديدة تبدأ".

تشافي: بوسكيتس أفضل لاعب وسط دفاعي شاهدته

تابع تشافي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم السبت للحديث عن مواجهة إسبانيول ضمن الجولة 34 من بطولة الدوري الإسباني: "هو أفضل لاعب وسط دفاعي رأيته. عدم تسميته لجائزة الكرة الذهبية كان ظالماً بالنسبة إليّ".

وخاض بوسكيتس (34 عاماً) أكثر من 700 مباراة مع برشلونة رافعاً في طريقه 31 لقباً؛ لكن أعلى مركز له في جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم كان العشرين في عام 2012.

وكان بوسكيتس قد كشف سابقاً أنه يفضل التركيز على الكؤوس بدلاً من الألقاب الفردية، وستكون فرصته سانحة الأحد لضم لقب الدوري للمرة الأولى منذ 2019؛ نظراً للفارق الكبير مع أقرب منافسيه.

تشافي يقلل من احتمالية حسم اللقب غداً

وفي سياق الدوري الإسباني؛ قلل تشافي من احتمالية حسم اللقب غداً الأحد رغم اعترافه بأن التتويج باللقب خلال مواجهة جاره اللدود "سيكون إضافة كبيرة بالنسبة للكوكيز بالتأكيد".. لكن ليس له.

وأضاف: "قلت بالفعل إنني أريد الفوز بالليغا في أقرب وقت ممكن ولدينا غداً أول فرصة لفعل ذلك. التتويج يحفزني؛ لكن لا أكترث حقاً بالملعب ولا المنافس".

وتوقع المدرب الكتالوني ديربي "مثيراً وساخناً" لأن برشلونة يلعب على اللقب وإسبانيول على البقاء؛ لذا أكد أن لاعبيه تدربوا بكل جدية وجاهزين بنسبة 200% للمباراة رغم أنهم حظوا براحة خمسة أيام.

وأبرز: "نرغب في هذا اللقب، إنها بطولة مهمة بشدة للنادي إسبانيول يصارع من أجل البقاء، ونحن أيضاً وأعتقد أن اللعب وسط جمهور إسبانيول في ملعب كورنيلا البرات لن يكون سهلاً على الإطلاق".

يذكر أنه إذا خسر أتلتيكو مدريد من إلتشي وتعادل ريال مدريد أو خسر من خيتافي، سيتوج برشلونة بطلاً لليغا في ملعب ألبرات حيث يتصدر البلوغرانا جدول الدوري الإسباني برصيد 82 نقطة، خلفه أتلتيكو مدريد وصيفاً بـ69 نقطة، وريال مدريد ثالثاً ولديه 68 نقطة.

شارك: