تشافي: الدوري الإسباني استحق العناء ولم نُسيطر على عواطفنا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-15 10:32
الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب المدرب الإسباني، تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة، عن سعادته البالغة بعد تتويجه بلقب الدوري الإسباني، عقب الانتصار على إسبانيول في الليغا لموسم 2022-23. 

وكان برشلونة قد انتصر على إسبانيول (4-2)، وذلك مساء أمس الأحد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "كورنيلا إل برات"، برسم الجولة الـ34، ليحسم اللقب رسميًا قبل نهاية الموسم بأربع جولات، بوصوله إلى النقطة 85، لينال النادي الكتالوني اللقب رقم 27 في تاريخه والأول مُنذ أربع سنوات. 

واستهل تشافي حديثه عن شعوره بعد حصد لقب الدوري الإسباني في تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت" الكتالونية بالقول: "لقد أمضينا أكثر من 10 أشهر من العمل والتضحية، وكان عملاً غير عادي بالنسبة للجماهير والنادي، وكان من المهم الاستقرار لهذا المشروع، ويجب أن نواصل في هذا المسار".

وأضاف: "اختتمنا الليغا بمباراة رائعة، لقد لعبنا بذكاء، وفزنا بالدوري الإسباني في ديربي، وهو أمر غير طبيعي، لقد كان سيناريو رائعًا، وقد ناقشنا ذلك قبل المباراة، وأعتقد أن ما قدمناه في مواجهة إسبانيول هو ملخص للعمل الرائع الذي قمنا به هذا الموسم".

وأكمل: "لقب الدوري الإسباني يمنحنا الأمان للإيمان بالمشروع، العمل موجود، لقد كنا بارعين في بعض المباريات، أعتقد أننا كنا فريقًا".

وواصل المدرب ذو الـ"43" ربيعًا: "أعتقد أن الأمر يستحق كل هذا العناء، الاحتفال أمر طبيعي، لكنني أفهم أننا لسنا في ملعبنا ولا يمكنك أن تكون غير محترم، لكني أخبرتهم أن أفضل شيء هو ترك الملعب فورًا، أنا عقلاني؛ ولكن من الصعب السيطرة على العواطف".

وأكمل متحدثًا عن اقتحام جماهير إسبانيول ملعب المباراة: "الاحتفال كان طبيعيًا، وكان يصعب السيطرة على ردود الأفعال، وقلت للاعبين حان الوقت للذهاب إلى غرفة الملابس".

وختم تصريحاته بالقول: "أتذكر عائلتي وزوجتي ووالديَّ وإخوتي، والجهاز الفني الذي عانى كثيرًا، وأولئك الذين لم يفشلوا أبدًا، نحن في إسبانيا والنقد أمر طبيعي، والأمر حدث لي كلاعب، وفي النهاية تأتي المكافأة بعد عمل جيد". 

شارك: