تشافي: أردت الاستمرار.. لم يتم تقديري وهذا ما ينتظر خليفتي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-27 13:00
المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أكد تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة أثناء توديعه الفريق من ملعب "سانشيز بيزخوان" بعد الفوز على إشبيلية (1-2)، أنه كان يود الاستمرار مع البرسا "لكن إدارة النادي هي من تتخذ القرارات"، متمسكًا بأن "القصة لم تنته بعد لأننا قمنا بعمل جيد وكنا نسير في الطريق الصحيح على الرغم مما حدث هذا الموسم".

وقال: "أشعر بفخر كبير ورضاء تام عما أنجزناه طوال عامين ونصف.. بطولتان في وضع صعب للغاية. أتمنى الأفضل لبرشلونة واللاعبين الذين تعاملوا بشكل رائع"، مضيفًا أنه "ليس مطلوبًا منه الكشف عن الأسباب" التي أدت لرحيله وأن "الرئيس هو من يجدر به الكشف عنها".

كما أبرز أنه "لا فارق الآن فقد اتُّخِذ القرار بالفعل ولا يجب النظر إلى الوراء"، معتبرًا أن "الفريق فوق أي شخص"، لذلك "من المهم إدراك الموقف" رغم أنه لا يزال يشعر بأن "كل ما حققه خلال هذين العامين ونصف أحدث زلزالًا".

وأوضح تشافي: "اضطررت للتعامل مع الكثير من الأمور. لم أستطع العمل بهدوء وراحة بال. طالبنا بالاستقرار قبل شهر. هذه هي كرة القدم وحياة المدرب.. أشعر بالحزن لكن ينبغي لي أن أتقبل ذلك".

وأبرز: "أعتقد أنه لم يجر تقييم العمل الذي قمنا به في ظروف عصيبة حينما جئت. كان الفريق في المركز التاسع.. أنهينا الموسم في المركز الثاني. حققنا ثنائية في أول عام وصلت فيه. لم نكن على قدر المنافسة هذا العام لكننا خسرنا كل شيء في أربع مباريات حاسمة. كنت أتوقع الاستمرار لكن ذلك لم يحدث. أشعر بالحزن لكن هذه هي طبيعة عمل المدرب".

تشافي يحذر مدرب برشلونة القادم

وحذّر تشافي المدرب المقبل من المصاعب التي تنتظره، قائلًا: "يجب أن يعرفوا أنّ لديهم وضعًا صعبًا وأن البرسا نادٍ صعب وثمة وضع مالي معقد، لن يكون الأمر سهلًا البتة"، وتابع: "أعتقد أنّ العمل الذي قمنا به لم يتم تقديره بما فيه الكفاية مع الأخذ في عين الاعتبار الوضع الذي كان يعيشه الفريق عندما جئنا".

وختم: "كان برشلونة تاسعًا في الترتيب عندما وصلنا، وأنهينا الموسم في المركز الثاني.. ثمّ فزنا بالثنائية، وهذا العام لم نكن على المستوى المطلوب وكلّ ذلك بسبب أربع مباريات".

شارك: