تسوية مالية بين الوحدة والهلال بشأن انتقال خريبين

2021-06-08 09:01
تسوية مشكلة عمر خريبين تمت قبل حكم "كاس" (Getty)
Source
+ الخط -

سربت مصادر مقربة من نادي الوحدة السوري كتاباً تم إرساله من إدارة النادي، إلى نادي الهلال السعودي بشأن تسوية مالية بين الناديين، تقضي بدفع نادي الهلال مبلغ 55 ألف دولار أمريكي لنادي الوحدة، كمبلغ تعويض تضامني عن انتقال اللاعب السوري عمر خريبين من نادي الظفرة الإماراتي إلى نادي الهلال السعودي. 


التسوية بين الناديين تمت في شهر آذار/ مارس عام 2020، وجاءت قبل حكم محكمة التحكيم الرياضي (كاس) بوجوب دفع نادي الهلال لمبلغ 227 ألف دولار أمريكي لنادي الوحدة، ما وفر على النادي السعودي مبلغاً يقدر بمئة وسبعة وسبعين ألف دولار أمريكي. 

رئيس نادي الوحدة ماهر السيد رفض التعليق على موضوع التسوية، وذلك حتى انتهاء عمل اللجنة المرسلة من الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش، والتي تواصل تحقيقاتها في أمر التسوية، مع إدارة النادي الدمشقي. 


 يذكر أن نادي الوحدة السوري حصل على تعويض بأكثر من مليون دولار أميركي من الظفرة الإماراتي، نتيجة حكم صادر من محكمة التحكيم الرياضية في قضية انتقال المهاجم السوري عمر خريبين من الظفرة إلى الهلال السعودي في عام 2017.

وأيّدت المحكمة قرار لجنة اللاعبين في الاتحاد الدولي لكرة القدم في تموز/يوليو 2019، وجاء في حكمها "يتعين على نادي الظفرة الدفع لنادي الوحدة الرياضي خلال 30 يوماً من تاريخ التبليغ اجمالي 1,09 مليون دولار بالإضافة إلى فائدة 5%سنوياً على المبلغ المذكور من 23 حزيران/يونيو 2017 حتى تاريخ نفاذ الدفع.
 

شارك: