تروا يفرض التعادل على باريس سان جيرمان

2022-05-09 00:52
فرحة لاعبي سان جيرمان بعد هدف نيمار في مرمى تروا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اكتفى باريس سان جيرمان بالتعادل الإيجابي (2-2) مع ضيفه تروا، في مواجهة أُقيمت على ملعب حديقة الأمراء أمسية الأحد 8 مايو/ أيار، ضمن الجولة الـ36 من منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وافتتح البرازيلي ماركينيوس باب التسجيل لأصحاب الأرض عند الدقيقة 6، وسجل مواطنه نيمار ثاني أهداف باريس سان جيرمان من ركلة جزاء عند الدقيقة 25، وقلص الكندي إيك يوجبو النتيجة عند الدقيقة 30، لينتهي الشوط الأول بتقدم باريسي 2-1.

وفي الشوط الثاني، استطاع الفرنسي فلوريان تارديو إحراز هدف تعادل تروا من ركلة جزاء عند الدقيقة 49، وهز نيمار الشباك من جديد عند الدقيقة 60، لكن تم إلغاء الهدف من الحكم جيروم بريسارد بعد مراجعة تقنية الـVAR، حيث تبين وجود خطأ من الفرنسي كيليان مبابي على الأمريكي إريك بالمر لاعب تروا.

وبهذا التعادل، رفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 80 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي، بفارق 12 نقطة عن مارسيليا صاحب الوصافة، وأصبح رصيد تروا 37 نقطة في المركز الـ15.
 


وكان باريس سان جيرمان قد حسم فوزه بلقب الدوري الفرنسي، وذلك قبل 4 جولات من نهاية المسابقة، وهو اللقب العاشر في تاريخ العملاق الباريسي.

أولمبيك مارسيليا يهزم لوريان بثلاثية

تغلب فريق أولمبيك مارسيليا على مضيفه لوريان بنتيجة 0-3 ، في مباراة أخرى أقيمت في وقت سابق من اليوم ذاته على ملعب "ستاد دو موستوار" ضمن لقاءات الجولة الـ36 من منافسات الدوري الفرنسي.

وتعثر مارسيليا في مباراته الماضية على مستوى "الليغ 1" أمام ليون، لكنه استعاد وصافة الترتيب من جديد بانتصاره على لوريان، ليقترب من حسم تأهله إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

وسجل ثلاثية الضيوف بامبا دينغ وماتيو جندوزي وجيرسون سانتوس في الدقائق (39 و49 و67) على الترتيب، ليرفع مارسيليا رصيده إلى 68 نقطة، بينما تجمد رصيد لوريان عند 34 نقطة في المركز الـ17 ويغدو مهددا بالهبوط إلى الدرجة الثانية.

ويحتل موناكو المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 65 نقطة، مع تبقي جولتين على انتهاء السباق.

ليون يسقط أمام ميتز

عاد ميتز للفوز بعد 14 مباراة منذ تحقيق النصر على ريمس في 16 من يناير/ كانون الثاني الماضي، ليفوز على ليون 3-2، وينعش آماله الضئيلة في البقاء في الدوري الفرنسي قبل جولتين من ختام البطولة. ويحتل فريق المدرب فريدويك أنتونيتي المركز قبل الأخير في الترتيب على بعد ثلاث نقاط من سانت إيتيان وخمس من كليرمون.

وسهلت الانطلاقة الجيدة لأصحاب الأرض الأمور؛ إذ تقدم ميتز بعد نصف ساعة عبر لاعب الوسط الفرنسي فانسون باجو، وعزز الكاميروني ديديه لامكل الفارق لصالح ميتز (40) بالتسجيل في شباك الحارس أنتوني لوبيز.

وقلص ليون الفارق بهدف للمهاجم موسى ديمبيلي بعد عرضية رائعة من البرازيلي تيتي، ورغم تلاشي أمال الضيوف بطرد تياغو مينديش (68)، أنعش ديمبيلي آمال فريقه بتحقيق التعادل (84)، لكن ميتز حقق الفوز في الوقت الإضافي عبر تمريرة رائعة لبابا نياغا يادي استغلها الجزائري فريد بولاية.

ورفع ميتز رصيده إلى 28 نقطة ليتقدم إلى المركز قبل الأخير، بفارق نقطة واحدة عن بوردو، بينما تجمد رصيد ليون عند 55 نقطة في المركز السابع.

لانس يهزم ريمس

منح هدف سجله الإيفواري سيكو فوفانا الفوز للانس على ريمس 1-2، ليبقي على تطلعاته للمشاركة في الدوري الأوروبي أو دوري المؤتمر الأوروبي، قبل جولتين من ختام الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل لاعب الوسط الكوسوفي الألباني أربير زينيلي هدف التقدم لفريق لانس (28)، وأدرك المهاجم فلورون سوطوكا التعادل لريمس (55)، ثم أضاف لاعب الوسط سيكو فوفانا الهدف الثاني للانس (90+2)، ليرفع لانس رصيده إلى 58 نقطة في المركز السابع، بينما تجمد رصيد ريمس عند 43 نقطة في المركز الـ12.

أنجيه يحقق فوزا عريضا على بوردو

وفي مباراة أخرى في الجولة ذاتها، حقق أنجيه فوزا عريضا على بوردو بنتيجة 4-1، في المباراة التي أُقيمت على ملعب "رايموند كوبا" معقل أنجيه. وتقدم المهاجم محمد علي شو لأنجيه (5)، وأضاف باتيستا ميندي الهدف الثاني لأصحاب الأرض (36).

وقلص المهاجم الفرنسي سيكو مارا الفارق لصالح بوردو (60)، لكن المهاجم الكاميروني ستيفان باهوكين أضاف الهدف الثالث لأنجيه (62)، وسجل المهاجم ماتياس بيريرا لاج الهدف الرابع (90)، ليرفع أنجيه رصيده إلى 38 نقطة في المركز الـ14، ويتجمد رصيد بوردو عند 27 نقطة في المركز الـ20 (الأخير)، ويقترب من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

كليرمون يهزم مونبلييه

وفي مباراة أخرى في الجولة ذاتها، فاز كيلرمون على مونبلييه 2-1 على ملعب "جابرييل منتبيد" معقل كليرمون.

تقدم المهاجم النرويجي إلباسان راشاني لكليرمون (4)، وأدرك لاعب الوسط جوريس شوتار التعادل لصالح مونبلييه (ق32)، ثم أضاف المهاجم محمد بايو الهدف الثاني لكليرمون (ق69).

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد كليرمون إلى 36 نقطة في المركز الـ16، بينما تجمد رصيد مونبلييه عند 43 نقطة في المركز الـ13.

شارك: