تركي آل الشيخ يُشعل حماس الأهلي والزمالك قبل قمة كأس مصر

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-26 19:16
لقطة من مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، عن مفاجأة سارَّة لجمهور الكرة المصرية، وذلك بتقديم جائزة إضافية للفريق الفائز بلقب كأس مصر في المباراة المرتقبة بين الأهلي والزمالك.

ويقام لقاء القمة بين الأهلي والزمالك يوم غد الثلاثاء، في استضافة المملكة العربية السعودية على أرضية ملعب "الأول بارك" بالعاصمة الرياض، ويأتي ذلك ضمن أهم الفعاليات الرياضية لموسم الرياض، ويقام النهائي لأول مرة خارج مصر، منذ انطلاق البطولة في عام 1921.

وكتب تركي الشيخ عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الإثنين: "من عمق العلاقات الأخوية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، ومن منطلق محبتنا وتقديرنا لأهلنا في مصر الغالية، ومن حماسنا لمباراة الكأس العريقة، ولتاريخ الأهلي والزمالك العريق، أعلن عن تقديم جائزة إضافية للفريق الفائز بلقب كأس مصر".

أضاف: "وتبلغ قيمة الجائزة 500 ألف دولار أمريكي، مما يرفع إجمالي الجائزة المالية للبطل إلى 950 ألف دولار، لتصبح بذلك أكبر جائزة مالية في تاريخ كأس مصر".

وتأتي هذه الجائزة تقديرًا للجهود المبذولة من قبل جميع الأطراف المُشاركة في البطولة، سعيًا لرفع مستوى الكرة المصرية وتحفيز اللاعبين على تقديم أفضل ما لديهم.

وتُعدّ هذه المباراة بمثابة قمة كروية مصرية عريقة، حيث يلتقي الفريقان الأكثر شعبية في مصر، لحسم لقب البطولة الأقدم في تاريخ الكرة المصرية.

وتأهل "المارد الأحمر" إلى نهائي كأس مصر بعد الفوز على إنبي في نصف نهائي البطولة، بثلاثية نظيفة من دون مقابل.

بينما تأهل الزمالك إلى النهائي بعدما حقق فوزًا غاليًا على بيراميدز، في نصف نهائي البطولة، بركلات الترجيح بنتيجة (4-3) بعدما حسم التعادل الإيجابي أحداث اللقاء بثلاثة أهداف لكل فريق.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك ف كأس مصر

واجه الأهلي غريمه التقليدي نادي الزمالك 32 مرة في بطولة كأس مصر على مدار تاريخ البطولة، فاز الفريق الأحمر في 16 لقاءً، بينما فاز الفارس الأبيض في 11 مباراة، وحسم التعادل بين الفريقين 5 مواجهات.

وفي نهائي بطولة كأس مصر، تقابل الأهلي والزمالك في 21 مباراة، فاز "المارد الأحمر" في 10 مواجهات، بينما تفوق "الفارس الأبيض" في 9 لقاءات، وحضر التعادل مرتين في نهائي نسختي 1943 و1958، واقتسم الفريقان اللقب في ذلك الوقت.

شارك: