تراجع مستوى ميسي قبل كأس العالم يثير الهلع في الأرجنتين

2022-03-13 17:40
مستوى الأرجنتيني ليونيل ميسي يثير عدة تساؤلات قبل 8 أشهر من مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش لاعب فريق باريس سان جيرمان، الأرجنتيني ليونيل ميسي، وضعا صعبا منذ انتقاله إلى الدوري الفرنسي في الصيف الماضي قادما من فريق برشلونة الإسباني، لا سيما بعد نهاية مشوار الفريق الباريسي في دوري أبطال أوروبا، عقب الخسارة أمام نادي ريال مدريد في إياب الدور ثمن النهائي (3-1)، علما أن مباراة الذهاب انتهت بفوز "الباريسي" (1-0).

وتساءلت الصحافة الأرجنتينية عما إذا كان قرار "البرغوث" بالانتقال إلى سان جيرمان صائبا، في ظل تراجع مستواه بشكل كبير، وذلك قبل حوالي 8 أشهر من نهائيات كأس العالم قطر 2022 التي ضمنت الأرجنتين المشاركة فيها بعد أن حسمت تأهلها مبكرا رفقة البرازيل، قبل نهاية التصفيات.

وذكر موقع "سو فوت" الفرنسي أن العديد من الصحف الأرجنتينية أبدت قلقها بشأن تراجع مستوى ميسي، وتساءلت عما إذا كان عليه الرحيل عن الفريق الباريسي في أقرب وقت، قبل الذهاب إلى كأس العالم، خاصة أن منتخب "التانغو" يعول على ميسي للتتويج باللقب العالمي في نسخة قطر 2022.

وأوضحت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية أن النجم الأول لمنتخب "التانغو" ابتعد عن مستواه الحقيقي منذ انتقاله إلى الفريق الباريسي، ما يثير قلق الجماهير الأرجنتينية بشأن ما سيقدمه في قطر.

المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في "ورطة" قبل كأس العالم 2022

وبدوره، تساءل اللاعب الأرجنتيني السابق والمدرب أنخيل كابا، في تصريحات لإذاعة "كولونيا" الأرجنتينية، عن كيفية استعداد "البرغوث" لنهائيات كأس العالم في ظل خروجه من دوري أبطال أوروبا وعدم منافسته على أي لقب آخر غير الدوري الفرنسي، ما سيؤثر بشكل كبير على مشاركته مع منتخب "التانغو" في مونديال قطر.

وقال كابا: "ميسي لا يشعر بالراحة في باريس سان جيرمان لأنه فريق لا يلعب ولا يملك الكرة"، مضيفا:" كان ميسي قبل بضع سنوات، يبادر لحل المشاكل الهجومية لفريقه بمفرده، لكن في سن السادسة والثلاثين، لم يعد بإمكانه فعل ذلك. إنه يحتاج إلى فريق لديه خطة لعب واضحة، مثل المنتخب الأرجنتيني".

وأوضحت التقارير أن المنافسة على الدوري الفرنسي لن تكون كافية لاستعدادات ميسي لكأس العالم؛ بالنظر إلى مستوى منافسي باريس في المباريات المتبقية من المسابقة، وطلبت صحيفة "لاناثيون" من اللاعب تغيير الفريق في أقرب فرصة ممكنة "لكي لا ينسى طريقة تسجيل الأهداف".

قطر 2022.. فرصة ليونيل ميسي للتتويج بكأس العالم

يأمل ليونيل ميسي التتويج للمرة الأولى بكأس العالم رفقة المنتخب الأرجنتيني، في مونديال قطر 2022، بعد أن توج الصيف الماضي مع الأرجنتين ببطولة كوبا أمريكا التي تُعد أول لقب يحصده ميسي مع المنتخب الأول لبلاده، طيلة مشواره الكروي.

وسيكون على "البرغوث" إعادة النظر في المستوى الذي يقدمه مع سان جيرمان قبل الذهاب إلى كأس العالم رفقة منتخب الأرجنتين الذي ضمن التأهل للبطولة العالمية؛ إذ يحتل المركز الثاني برصيد 35 نقطة، خلف منتخب البرازيل متصدر التصفيات بـ39 نقطة.

وقد تكون نسخة قطر الأخيرة للاعب السابق لبرشلونة، قبل إعلان اعتزاله اللعب الدولي بسبب تقدمه في السن (36 سنة)، ما يجعل الجمهور الأرجنتيني قلقا بشأن قدرة ميسي على قيادة منتخب التانغو للتتويج باللقب المونديالي الثالث في تاريخه، بعد لقبي 1978و 1986.

تشافي يؤكّد تواصله معه.. هل يعود ليونيل ميسي إلى برشلونة؟

 

وفي سياق آخر، كشف مدرب برشلونة الإسباني تشافي هيرنانديز، عن تواصله مع المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد خروج فريقه باريس سان جيرمان يوم الأربعاء الماضي 9 مارس/ آذار من دوري أبطال أوروبا، بعد الخسارة (1-3) أمام ريال مدريد، في إياب ثمن نهائي المسابقة الأوروبية.

وكان باريس سان جيرمان قد فاز ذهابًا على ريال مدريد (1-0) بهدف من الفرنسي كيليان مبابي، وعاد اللاعب نفسه وسجل هدف التقدم في الشوط الأول من لقاء العودة، لكن في الشوط الثاني سجل الفرنسي كريم بنزيمة 3 أهداف "هاتريك" ومنح ريال مدريد الفوز 3-2 في مجموع المباراتين، ما أدى إلى إقصاء الباريسيين من البطولة.

وكان ميسي قد انتقل إلى باريس سان جيرمان في الصيف الماضي بعد نهاية عقده مع برشلونة، وتلقى اللاعب صدمة قوية بعد الخروج الأوروبي، ليسارع مدرب البارسا تشافي إلى إرسال رسالة دعم لزميله السابق في الفريق الكتالوني.

مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز يكشف عن سبب تواصله مع لاعب باريس سان جيرمان ليونيل ميسي

أصر تشافي على أن مثل هذه الأمور هي جزء من كرة القدم، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق مواجهة برشلونة في الدوري الإسباني ضد أوساسونا الأحد 13 مارس/ آذار، والذي أدلى فيه المدرب الإسباني بتصريحات نقلها عنه موقع "FootballEspana.net"، وجاء فيها: "أرتبط بصداقة مع ميسي، قدمت له بعض الدعم ولا شيء آخر".

وأضاف: "ما حدث جزء من كرة القدم، عندما بدا أن الأمور تسير على ما يرام بالنسبة إلى باريس سان جيرمان، ظهر ريال مدريد وقلب الأمور. هكذا هو دوري الأبطال. عندما تخفض ضغطك، يمكن لمنافسك تجاوزك".

هل يعود ليونيل ميسي إلى برشلونة الصيف المقبل؟

استبعد الصحفي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو إمكانية انتقال ميسي إلى برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مؤكدا أنه لا يوجد ما يشير إلى أن العودة لملعب "كامب نو" مطروحة حاليا على طاولة النجم الأرجنتيني.

وصرح رومانو لقناة "Rio Ferdinand Presents FIVE" على موقع "يوتيوب": "في الوقت الحالي لا يوجد شيء، حتى الآن لأكون صادقًا، ولكن دعنا نرى. لا أراه يعود (إلى برشلونة) هذا الصيف".

كيف كان أداء ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان بعد مغادرة برشلونة؟

 

وقّع الفائز بجائزة الكرة الذهبية 7 مرات على صفقة لمدة عامين مع باريس سان جيرمان الصيف الماضي، وبعد أن أثار وصوله إعجاب المشجعين وأحدث هالة إعلامية كبيرة في فرنسا، صرح كثيرون بأن مسيرته مع فريق ماوريسيو بوكيتينو مُخيبة للآمال حتى الآن.

خاض اللاعب الدولي الأرجنتيني 25 مباراة في جميع المسابقات مع عملاق الدوري الفرنسي، هز خلالها الشباك 7 مرات، وقدم 11 تمريرة حاسمة لزملائه في الفريق، وهي حصيلة متواضعة جدا للاعب بحجم "البرغوث".

شارك: