تراجع مستوى حكيمي مع سان جيرمان.. هل لكأس أمم أفريقيا علاقة؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-26 13:39
المغربي أشرف حكيمي يثير التساؤلات بسبب تراجع مستواه في المباريات الأخيرة مع باريس سان جيرمان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدثت تقارير إعلامية فرنسية، اليوم الإثنين، عن تراجع مستوى حكيمي مع ناديه الحالي باريس سان جيرمان، منذ عودته من مشاركة "مخيبة" مع منتخب بلاده المغرب في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن مستقبل نجم "أسود الأطلس" مع النادي الفرنسي لا يزال غامضًا.

وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية في عددها الصادر اليوم، إن حكيمي تأثر معنويًّا من الخروج المبكر لمنتخب بلاده من نهائيات "كان 2024" التي أقيمت مؤخرًا بكوت ديفوار، خاصة وأن المنتخب العربي كان مرشحًا لنيل اللقب، بعد النتيجة التاريخية في كأس العالم 2022، وإنهائه المسابقة رابعًا كأفضل إنجاز لمنتخب عربي وأفريقي في تاريخ "المونديال".

وغادر منتخب المغرب بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 من الدور ثمن النهائي، بعد الخسارة أمام جنوب أفريقيا بنتيجة (2-0)، لتتواصل عقدة "أسود الأطلس" في البطولة القارية التي لم يحققوا لقبها منذ عام 1976.

وشهدت تلك المباراة تضييع الظهير الأيمن أشرف حكيمي ركلة جزاء في الدقيقة (86)، مفوتًا فرصة كبيرة على "أسود الأطلس" لتعديل النتيجة وقتها (1-1)، قبل أن يضيف "الأولاد" هدفًا ثانيًا، ما جعل النجم السابق لريال مدريد الإسباني عرضة للانتقادات، الأمر الذي زاد من حدة تأثر اللاعب نفسيًّا.

تراجع مستوى حكيمي مع سان جيرمان وعلاقته بإقصاء المغرب

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن تراجع مستوى حكيمي له علاقة بإقصاء المغرب من كأس أمم أفريقيا، فضلًا عن انتشار خبر رحيل زميله وصديقه المقرب كيليان مبابي، الذي بات على بعد خطوة واحدة من الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني، اعتبارًا من الموسم الجديد 2024-25.

وفي هذا السياق، أوضح ذات المصدر أن مستقبل حكيمي مع باريس سان جيرمان لا يزال غامضًا في الوقت الراهن، حيث وبالرغم من أن عقد النجم المغربي مع النادي الفرنسي لا يزال مستمرًا حتى يونيو/ حزيران 2026، إلا أن صاحب الـ25 عامًا متفتح على الرحيل وتغيير الأجواء الصيف القادم.

وبلا شك، فإن تراجع مستوى حكيمي مع نادي العاصمة الفرنسية أثر سلبًا في مردود تشكيلة المدرب الإسباني لويس إنريكي، خاصة في المواجهة الأخيرة أمام رين في الجولة الـ23 من الدوري الفرنسي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

شارك: