تراجع المغرب وتونس وتقدم مصر والجزائر وقطر في تصنيف "فيفا"

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-29 13:51
المنتخب المغربي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حافظ المنتخب المغربي على صدارة الفرق العربية والأفريقية رغم تراجعه من المرتبة الـ11 إلى الـ13، ضمن التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الصادر اليوم الخميس 29 يونيو/ حزيران 2023.

وجاء المنتخب التونسي في المركز الثاني عربيًا، على الرغم من تراجعه من المركز الـ28 إلى الـ31، فيما تقدمت الجزائر بمرتبة واحدة لتحتل المركز الثالث والثلاثين، وحضر المنتخب المصري في المركز الرابع والثلاثين متقدمًا هو الآخر بمركز واحد.

من ناحيته، احتل المنتخب السعودي المركز الثالث والخمسين على العالم ليصعد مرتبة واحدة، فيما حل المنتخب القطري في المركز الثامن والخمسين بعد أن كان يحتل المركز الـ61 في التصنيف السابق، أما المنتخب العراقي فاحتل المركز الـ70 عالميًا، متراجعًا 3 مراكز عن الترتيب السابق.

وجاء المنتخب الإماراتي في المركز الـ72 عالميًا، واحتل منتخب عُمان المركز الـ73، في الوقت الذي احتل فيه المنتخب الأردني المركز الـ82، والمنتخب البحريني المركز الـ86، فيما جاءت سوريا بالمركز الـ94، واحتلت فلسطين المركز الـ96 عالميًا.

ترتيب أفضل 10 منتخبات عربية:

1- المغرب

2- تونس

3- الجزائر

4- مصر

5- السعودية

6- قطر

7- العراق

8- الإمارات

9- عُمان

10- الأردن

الأرجنتين في الصدارة وإنجلترا في المركز الرابع

من جانبه، يواصل منتخب الأرجنتين تصدر التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الصادر هذا الشهر، والذي شهد انتزاع إنجلترا المركز الرابع من بلجيكا.

تصنيف فيفا الجديد

وتواصل فرنسا احتلال المركز الثاني تليها البرازيل في المرتبة الثالثة ثم إنجلترا رابعة تليها بلجيكا التي تراجعت للمركز الخامس، فيما انتزعت كرواتيا المرتبة السادسة من هولندا التي تراجعت للمركز السابع، فيما تواصل إيطاليا احتلال المركز الثامن تليها البرتغال تاسعة ثم إسبانيا في المركز العاشر.

ترتيب أفضل 10 منتخبات عالمية:

1- الأرجنتين

2- فرنسا

3- البرازيل

4- إنجلترا

5- بلجيكا

6- كرواتيا

7- هولندا

8- إيطاليا

9- البرتغال

10- إسبانيا

شارك: