تدشين النسخة الأولى من دوري نجوم قطر الإلكتروني

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-15 16:26
جانب من المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان النسخة الأولى لمسابقة دوري نجوم قطر الإلكتروني (QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مؤسسة دوري نجوم قطر في بادرة فريدة من نوعها على المستوى المحلي، عن إطلاق النسخة الأولى من مسابقة دوري نجوم قطر الإلكتروني خلال مؤتمر صحفي، عُقد اليوم الأربعاء 13 مارس/ آذار الجاري.

وستُقام مسابقة دوري نجوم قطر الإلكتروني بالتعاون مع الاتحاد القطري للرياضات الإلكترونية، على مدار ثلاثة أيام، وتحديدًا خلال الفترة الممتدة بين 21 و23 مارس الحالي.

وتمّ خلال المؤتمر الذي أقيم بالبدع، بحضور حسن ربيعة الكواري، المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق والاتصال في مؤسسة دوري نجوم قطر، وأحمد المغيصيب مدير المشروع، الكشف عن تفاصيل البطولة التي تستضيفها قاعة فرتشو سيتي بمجمع دوحة فيستيفال سيتي التجاري.

قرعة دوري نجوم قطر الالكتروني

وتهدف هذه المبادرة إلى فتح آفاق جديدة للمؤسسة وشركات الأندية، لدخول مجال الرياضات الإلكترونية، ومواكبة التطور الهائل لهذه اللعبة، بالإضافة إلى دعم المنتخب القطري للرياضات الإلكترونية، وتوسيع قاعدة المشاركة في المجتمع، وصقل وتطوير المواهب في هذه الرياضة، التي تحظى باهتمام شريحة كبيرة من الجماهير، وخاصة فئة الشباب الأصغر سنًّا.

12 فريقًا في أول نسخة من دوري نجوم قطر الإلكتروني

وستقام منافسات هذه البطولة إلكترونيًّا، من خلال اللعبة الشهيرة (FC 24)، المُطوّرة من شركة EA Sports، حيث سيتنافس 12 فريقًا من خلال اللاعبين المشاركين على إحراز اللقب، وذلك للعب في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024.

ويشارك في النسخة الأولى للبطولة فرق دوري نجوم EXPO لموسم 2023-2024، وهي (الأهلي– العربي– الوكرة– قطر– الريان– السد– الغرافة– أم صلال– الشمال– المرخية– معيذر– الدحيل).

نظام وقرعة البطولة

وبالتطرق إلى نظام دوري نجوم قطر الإلكتروني، فسيتمّ تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين بنظام القرعة (كل مجموعة 6 فرق)، كما سيكون نظام اللعب وفقًا لطريقة (واحد ضد واحد)، وسيتأهل من كل مجموعة 4 فرق إلى الدور ربع النهائي، ثم الدور نصف النهائي، وأخيرًا نهائي البطولة.

وفيما يتعلق بقرعة دوري نجوم قطر الإلكتروني فقد أسفرت عن وقوع أندية الشمال والدحيل ومعيذر والغرافة وقطر والسد في المجموعة الأولى، في حين ضمّت المجموعة الثانية أندية الوكرة والريان والأهلي والمرخية والعربي وأم صلال.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتمّ بث المنافسات مباشرة عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي لمؤسسة دوري نجوم قطر، كما ستحظى بتغطية إعلامية تُسلّط الضوء على أندية الدوري واللاعبين والمباريات، وأفضل اللحظات والاحتفالات.

شارك: