تحوّل مفاجئ في علاقة برشلونة ودي يونغ

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-11 23:03
الهولندي فرينكي دي يونغ نجم برشلونة الإسباني (X/FCBarcelona)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبدو أنّ حكاية نادي برشلونة ودي يونغ ستشهد فصلاً جديداً قد يكون حاسماً في مسألة مواصلة المشوار بينهما مستقبلاً، وذلك بحسب ما أكدته مصادر صحفية إسبانية، اليوم الأحد.

وذكرت شبكة "ريليفو" الإسبانية في تقرير لها أنّ علاقة برشلونة ودي يونغ لم تعد وطيدة كما كانت وقت انطلاق مشوار اللاعب الهولندي في معقل "كامب نو"، عندما كانت تنظر له الإدارة على أنه لاعب الحاضر والمستقبل، وبالمثل كان دي يونغ يرى في برشلونة المكان المثالي بعد الخروج من أياكس لتحقيق أهدافه، في صدارتها التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

دي يونغ حاضر في قائمة برشلونة لمواجهة غرناطة

وذكر المصدر أنّ مشاكل برشلونة المعقدة على المستوى الاقتصادي، والتي حرمته من المنافسة على المستوى الأوروبي خاصةً، علاوة على افتقاد "نجم الطواحين" للبصمة المؤثرة ذات الاستمرارية في أداء الفريق وغياب المرونة عنه في مسألة تخفيض راتبه الباهظ عند محاولات تجديد العقد، كلها عوامل تنبئ بأنّ العلاقة بين الطرفين ستشهد انفصالًا مرتقبًا في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

برشلونة ودي يونغ.. مسار إيجابي وتحوّل مفاجئ

وتضيف المصادر أنّ برشلونة -ورغم تحقيقه خطوات إيجابية بعد تواصل مدير "البلوغرانا" الرياضي، البرتغالي ديكو، مع وكلاء فرينكي دي يونغ بشأن تجديد العقد حتى 2028، إذ أبدى الطرفان رغبةً في التجديد، فإنّ الصيف المقبل قد يشهد تطورات حاسمة، لا سيما مع قرار المدرب تشافي هيرنانديز بالرحيل عن تدريب الفريق، إذ يعتبر الأخير من أبرز المدافعين عن فكرة بقاء النجم الهولندي وأهميته للفريق.

غير أنّ مسار التجديد تعكّر بعدما كشفت مصادر إعلامية عن وجود خلاف بين المدير الرياضي ديكو والنجم الهولندي تحت ذريعة أنّ الأخير ادّعى المرض، ورفض خوض المواجهة الأخيرة للنادي في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، قبل أن ينفي وكيل اللاعب ذلك.

على جهة مقابلة، يبدو أنّ مانشستر يونايتد لا يمانع معاودة المطالبة بضمّ اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا، في ظل استمرار مواطنه ومدربه السابق في أياكس إيريك تين هاغ على رأس الإدارة الفنية للشياطين الحمر.

علمًا أنّه سبق لبرشلونة قبول عرض من مانشستر يونايتد الإنجليزي صيف 2022، لبيع دي يونغ مقابل 100 مليون يورو، غير أن اللاعب لم يرغب في الرحيل، وأصبح بعد ذلك لاعبًا أساسيًّا في الفريق.

تجدر الإشارة إلى أنّ دي يونغ عاد إلى صفوف برشلونة في مواجهة فالنسيا لحساب المرحلة السابعة عشرة من الليغا، وذلك بعدما غاب بسبب إصابة في الكاحل في مواجهة الجولة السادسة أمام سيلتا فيغو، وهو ما أبعده عن الملاعب من تاريخ 23 سبتمبر إلى 16 ديسمبر 2023، لينتظم بعد ذلك مجددًا في إيقاع المباريات.

شارك: