تحليل | نقطة ضعف في الزمالك يجب التخلص منها سريعًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-02 17:26
من مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر في كأس الكونفدرالية (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خرج الزمالك مع مدربه الجديد جوزيه غوميز من عنق الزجاجة، بعد هزيمتين متتاليتين أمام الأهلي في نهائي كأس مصر والجونة في الدوري المصري، بتحقيق فوز ثمين على مودرن فيوتشر بهدفين مقابل هدف، في ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وتقام مباراة الإياب يوم الأحد المقبل على استاد القاهرة الدولي، ويحتاج الفريق الأبيض إلى الفوز بأي نتيجة أو التعادل، أو حتى الهزيمة بهدف من دون رد للتأهل بشكل رسمي للدور نصف النهائي من البطولة.

المباراة هي السادسة للمدرب البرتغالي مع القلعة البيضاء، بعد التعاقد معه في فبراير/ شباط الماضي خلفًا لمعتمد جمال، حيث فاز في 3 مباريات وتعادل في مباراة وخسر في مباراتين، بنسبة فوز 50%، كما سجل النادي مع جوزيه غوميز 7 أهداف واستقبل العدد نفسه.

المرتدات نقطة الضعف في أسلوب غوميز

يلعب النادي المصري مع غوميز على الاستحواذ الذي تفوق فيه على كل منافسيه حتى الآن، وبالتالي فهو عرضة للهجمات المرتدة بشكل واضح.

الفريق دفع الثمن فعلاً في الهجمات المرتدة في 3 مباريات من أصل 6، أي النصف تقريبًا، وهو ما يوضح نقطة ضعف واضحة في حال فقدان الكرة.

في 4 مباريات (الإسماعيلي، الأهلي، الجونة، فيوتشر) تعرّض الفارس الأبيض لـ12 هجمة مرتدة خاطفة انتهت 8 منها بمحاولات حقيقية على مرمى الزمالك، وانتهت 4 منها بأهداف كما توضح الصورة أدناه.

أهداف سكنت مرمى الزمالك مع غوميز من هجمات مرتدة

في المباراة الأولى لغوميز أمام الإسماعيلي، تعرض الزمالك لمحاولتين من هجمات مرتدة انتهتا بتسديدات.. تكرر الأمر نفسه أمام الأهلي، حيث نجح محمد مجدي "أفشة" في تسجيل الهدف الثاني من هجمة مرتدة بعد مرتدين من الأهلي.

أمام الجونة، شن الأخير 5 هجمات خاطفة كاملة أمام النادي الأبيض، وهو أعلى رقم حدث في المباريات التي لُعبت بالأمس، واستطاع تسجيل الهدفين الأول والثالث.

وفي المباراة الأخيرة، نجح فيوتشر في شن 3 هجمات مرتدة (أكبر عدد في ذهاب الدور ربع النهائي للكونفدرالية)، تمكن خلالها من تسجيل الهدف الأول عن طريق ياسر علي.

ورغم أن التوفيق لم يُحالف حسام عبد المجيد مدافع الزمالك في منع الهجمة المرتدة، بسبب سقوطه إثر اصطدام مع أحد لاعبي مودرن فيوتشر، لكن الأمر تكرر في أكثر من مناسبة.

المرتدات نقطة قوة خصم الزمالك المحتمل

"الفارس الأبيض" في حالة تأهله لنصف نهائي الكونفدرالية سيواجه بنسبة كبيرة فريق دريمز الغاني الذي تفوق خارج أرضه على الملعب المالي 2/1، في ذهاب ربع نهائي الكونفدرالية.

وفي حين يُعاني الزمالك مع مرتدات الخصم، فإن نادي دريمز "الخصم المحتمل للزمالك" هو أكثر فريق في الكونفدرالية الأفريقية هذا الموسم قيامًا بالهجمات المرتدة، ونسبة تسديد من التحولات الهجومية.

يحتل دريمز صدارة أكثر أندية الكونفدرالية في شن الهجمات المرتدة التي انتهت بمحاولات على مرمى الخصم، بواقع 8 هجمات حتى الآن، ويعود ذلك إلى سرعات لاعبيه.

شارك: