تحليل | مباراة الجونة كشفت ثغرات الزمالك القديمة والجديدة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-14 00:46
من مباراة الزمالك والجونة - الدوري المصري 2023-2024 (X: Alzamalik)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كانت خسارة الزمالك أمام الجونة أمس الثلاثاء 3-2 هي الثانية على التوالي لمدرب الزمالك الجديد جوزيه غوميز في 5 مباريات خاضها مع فوزين وتعادل في مباراة، فيما يمكن القول إن ثغرات الزمالك قد ظهرت بقديمها وجديدها.

سجل الزمالك مع غوميز 5 أهداف واستقبل 6 في 5 مباريات أمام الإسماعيلي والداخلية والجونة (الدوري المصري)، والأهلي (نهائي كأس مصر)، وأبو سليم (الكونفيدرالية).

مرتدات الخصوم أبرز ثغرات الزمالك

خسر غوميز في آخر مباراتين أمام الأهلي والجونة، وتبدو الأسباب واحدة وبطريقة مشابهة تقريبًا وهي ثغرات الزمالك.

الزمالك مع غوميز يلعب على الاستحواذ، وبالتالي فهو عرضة للهجمات المرتدة بشكل واضح وقد دفع الثمن فعلاً في الهجمات المرتدة في بعض المباريات.

في 3 مباريات (الإسماعيلي، الأهلي، الجونة) تعرّض الفارس الأبيض لـ9 هجمات مرتدة خاطفة انتهت 6 منها بمحاولات حقيقية على مرمى الزمالك، وانتهت 3 منها بأهداف كما توضح الصورة أدناه.
 

الزمالك


أمام الإسماعيلي تعرض الزمالك لمحاولتين من هجمات مرتدة انتهتا بتسديدات، والأمر نفسه أمام الأهلي حيث نجح محمد مجدي أفشة في تسجيل الهدف الثاني من هجمة مرتدة.

في المباراة الأخيرة أمام الجونة، شن الأخير 5 هجمات خاطفة كاملة أمام الزمالك وهو أعلى رقم حدث في المباريات التي لُعبت بالأمس واستطاع تسجيل هدفين هما الهدف الأول والثالث.

نجح الجونة في شن هجمة مرتدة بعد أن افتك الكرة من خطأ في تداخل مشترك بين محمود علاء وأحمد حمدي ليسجل الهدف الأول، قبل أن يقتل المباراة بهدف الفوز الثالث من هجمة سريعة بعد أن كانت الكرة ركلة ركنية للزمالك.

جوزيه غوميز لم يتعامل بالشكل الأفضل مع التحولات الهجومية في مباراتي الأهلي والجونة، حيث دفع الثمن باستقبال 3 أهداف كما توضح الصورة أعلاه.

التسجيل من خارج المنطقة

استقبل الزمالك أمام الأهلي والجونة في آخر مباراتين هدفين من تسديدتين من خارج منطقة الجزاء، حيث تُعد إحدى ثغرات الزمالك القديمة والمتكررة للفريق أمام الأهلي تحديدًا في المواسم الأخيرة.

وسجل الأهلي ما لا يقل عن 5 أهداف من تسديدات من خارج منطقة الجزاء كان آخرها هدف محمد مجدي أفشة الذي سبق وسجل من تسديدة بعيدة في مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020.

الزمالك في آخر 5 مواسم للدوري المصري، هو ثاني أكثر فريق استقبل أهدافًا من تسديدات من خارج منطقة الجزاء (19 هدفًا)، بنسبة 15% من الأهداف التي سكنت شباكه، وهي النسبة الأعلى لفرق الدوري المصري كافة.

شارك: