تحليل | كيف يُنهي الزمالك فاعلية أهم جبهات مودرن فيوتشر؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-31 11:08
جوزيه غوميز مدرب نادي الزمالك (ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعتبر موقعة مودرن فيوتشر في كأس الكونفيدرالية بمثابة مباراة الموسم لنادي الزمالك الذي خسر نهائي كأس مصر وابتعد عن المنافسة في الدوري المصري.

 ويستعد الفريق الأبيض لمواجهة مودرن فيوتشر المقررة في التاسعة مساء اليوم الأحد باستاد السلام، في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، على أن تقام مباراة العودة بين الفريقين يوم 7 أبريل/ نيسان المقبل باستاد القاهرة.

وينحاز التاريخ لصالح نادي "القلعة البيضاء" في المواجهات التاريخية بينه وبين مودرن فيوتشر؛ حيث فاز في كل المباريات الـ5 التي خاضها أمامه، لكنها لم تكن في وجود المدرب الحالي تامر مصطفى الذي تفوق على الزمالكاوية مع إنبي في الدوري المصري قبل انتقاله لتدريب مودرن.

الزمالك أعلن عن القائمة التي ستواجه الفريق وقد شهدت عودة الجناح أحمد سيد "زيزو" بعد تعافيه من الإصابة التي ألمت به أمام الأهلي وأبعدته عن مباراة الفريق أمام الجونة الأخيرة التي خسرها.

مفتاح هجمات مودرن فيوتشر تهديد صريح لنادي الزمالك

جوناثان نجويم ظهير مودرن فيوتشر

أحد أهم مفاتيح لعب مودرن فيوتشر في الجبهة اليسرى للفريق بوجود الظهير الأيسر جوناثان نجويم والجناح الذي أمامه عبد الكبير الوادي.

منذ فترته مع الجونة وجوناثان نجويم يعد أحد أخطر الأظهرة في الدوري المصري بانطلاقاته الهجومية التي تجعلك تظن خلال المباراة أنه جناح وليس مجرد ظهير.

جوناثان نجويم ظهير مودرن فيوتشر
جوناثان نجويم ظهير مودرن فيوتشر

يلعب جوناثان نجويم بطاقة كبيرة على المستوى البدني تجعله مؤهل للصعود والهبوط على جانب الملعب الأيسر مع قدرة كبيرة على إرسال الكرات العرضية المتقنة من وضع الحركة.

وصنع نجويم الكثير من الفرص من الكرات العرضية في الدوري المصري وفي كأس الكونفيدرالية الموسم الحالي، ويستفيد كثيرًا من تمادي عبد الكبير الوادي في اللعب في العمق وترك المساحة له.

جوناثان نجويم ظهير مودرن فيوتشر

كما توضح الصور أعلاه؛ فإن نجويم يخترق منطقة جزاء الخصوم بشكل كبير كما حدث في مباراة مودرن فيوتشر الأخيرة أمام الاتحاد السكندري في الدوري المصري.

نجويم ذكي في كيفية الاختراق، فهو لا يخترق بخارج الملعب فقط، بل قد يدخل هو العمق واللعب في المساحة بين المدافع والظهير إن وجد أن عبد الكبير الوادي هو من يلعب على الخط، وهذا ما يهدد الزمالك.

كاد نجويم يسجل في أكثر من مناسبة أمام الاتحاد السكندري، وقد سجل فعلاً أمام أهلي بنغازي الليبي في مباراة الكونفيدرالية والتي انتهت بخماسية لصالح مودرن فيوتشر.

الزمالك الجونة

إن كانت الجبهة اليسرى لمودرن فيوتشر تمثل نقطة قوة ومفتاح لعب، فالزمالك يُعاني بشكل واضح من ضعف الجبهة اليمنى دفاعيًا، فأمام الجونة جاء الهدف الثاني (الصورة أعلاه) بسبب وجود مساحة خلف عمر جابر مع عدم مساندة الجناح دفاعيًا.

وفي مباراة نهائي الكأس أمام الأهلي سنحت 6 فرص للأحمر من جانب علي معلول والجبهة اليسرى في الشوط الثاني مع قيام الأهلي باللعب بزيادة عددية "إمام عاشور وعلي معلول وحسين الشحات" على نفس الجبهة.

وجود زيزو في الجبهة اليمنى سيعزز قوة الزمالك دفاعًا وهجومًا؛ فجوناثان نجويم لن يتمادى كثيرًا في الصعود وسيلتزم أكثر بزيزو دفاعيًا، علمًا أن زيزو جيد في المساندة الدفاعية.

هناك دور آخر للاعب الوسط "الأيمن" في الزمالك في المباراة، وهنا سيكون إما أحمد حمدي أو محمد شحاتة، وكلاهما لا يشارك بصفة مستمرة، وبالتالي فالمسؤولية كبيرة على أحدهما في دعم عمر جابر أمام جبهة جوناثان وعبد الكبير الوادي.

شارك: