تحليل | الإصابات تضرب الزمالك.. ما السبب؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-13 01:35
من فوز الزمالك وديًّا بثنائية على فريق ليفلز (X/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم تسلم تحضيرات نادي الزمالك المصري تحت قيادة مدربه الجديد جوزيه غوميز لعودة المنافسات من تعرّض بعض الوافدين الجدد على "الفريق الأبيض" للإصابة.

وكانت البداية باللاعب الجديد أحمد حمدي الذي ضمّه الزمالك من صفوف مونتريال الكندي، حيث تعرض للإصابة في المباراة الودية أمام فريق الشباب يوم الخميس الماضي، ليخرج اللاعب من المباراة متأثرًا بشد في العضلة الضامّة، حيث بدأ برنامجًا تأهيليًّا لعودته في أقرب وقت.

وفي مباراة ودية أقيمت الإثنين أمام نادي ليفيلز تعرض لاعب الزمالك الجديد زياد كمال للإصابة في العضلة الخلفية ليغادر المباراة التي شارك فيها من الشوط الثاني.

وتعود أسباب الإصابات إلى الجاهزية البدنية لبعض اللاعبين الجدد الذين لم يخوضوا سوى حصص تدريبية محدودة رغم ابتعادهم عن الملاعب لفترة طويلة مثل أحمد حمدي أو اختلاف الحِمل التدريبي بين الزمالك وبين إنبي في حالة زياد كمال.

ورغم ذلك قرّر غوميز الدفع ببعض اللاعبين للوقوف على مستواهم قبل خوض المنافسات ومن بينها الدوري المصري، وهو ما جعل بعضهم عرضة للإصابات العضلية لعدم اكتمال الجاهزية البدنية.

مدرب الزمالك يحاول استكشاف الجميع

حسب مصادر خاصة داخل الزمالك، فالمدرب الجديد للفريق أكد وفرة اللاعبين، إذ يحاول التعرف على الفريق من خلال أكثر من مباراة ودية في الوقت القصير قبل مباراة الإسماعيلي.

ولعب غوميز مباراة أمام فريق الشباب على 3 أشواط لتجربة أكبر عدد من اللاعبين، واليوم قرّر خوض مباراتين أمام ليفيلز انتهت بفوز الزمالك بهدفين، ثم مباراة أخرى أمام الفيوم.

وتفوّق فريق "القلعة البيضاء" على ليفيلز بهدفين دون رد من توقيع الوافد الجديد ناصر ماهر، وسيف الدين الجزيري من ركلة جزاء.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكوّن من محمد عواد وسيد عبد الله "نيمار" ومحمود علاء ومصطفى الزناري وإبراهيما نداي ومحمد أشرف "روقا" وناصر ماهر ومهاب ياسر وسيف جعفر وسيف الدين الجزيري وسامسون أكينيولا.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للفريق بكل من: ياسر حمد ومحمد عاطف وزياد كمال بدلاً من مصطفى الزناري ومهاب ياسر وسيف جعفر. 

وأمام الفيوم تكوّنت تشكيلة الزمالك من الأسماء التالية: محمد صبحي - محمد عبد الشافي - حسام عبد المجيد - حمزة المثلوثي - عمر جابر - نبيل عماد - مصطفى شلبي - عبد الله السعيد - شيكابالا - زيزو - أوباما.

 ويستعد الزمالك، الذي يحتل المركز الثاني عشر، للقاء الإسماعيلي المقرر له يوم 19 شباط/فبراير الجاري لحساب منافسات الجولة الثالثة عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

شارك: