تحديد موعد وملعب لقاء الجزائر وتنزانيا في تصفيات "كان 2023"

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-02 14:48
رياض محرز (أقصى اليسار) قائد منتخب الجزائر والنجم الجديد للأهلي السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف"، عن ملعب وموعد المواجهة القادمة لمنتخب الجزائر أمام نظيره التنزاني ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس أفريقيا 2023، المؤجلة إلى مطلع العام القادم بكوت ديفوار.

وكان منتخب الجزائر قد حسم تأهله إلى "كان 2023"، حيث يحتل صدارة المجموعة السادسة بالعلامة الكاملة (15 نقطة)، فيما يأتي المنتخب التنزاني في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، متبوعًا بأوغندا برصيد أربع نقاط، وفي المركز الأخير منتخب النيجر بنقطتين فقط.

وقال الاتحاد الجزائري في بيان عبر موقعه الرسمي، إن مواجهة الجزائر وتنزانيا ستقام بملعب 19 مايو بعنابة، يوم الخميس 7 سبتمبر/ أيلول المقبل، اعتبارًا من الساعة الثامنة ليلًا بالتوقيت المحلي، العاشرة ليلًا بتوقيت مكة المكرمة.

وجاء قرار خوض هذه المواجهة بملعب عنابة بطلب من المدير الفني جمال بلماضي، الذي أعجب كثيرًا بالأجواء السائدة في الملعب على هامش المواجهة الودية ضد تونس (1-1) شهر يونيو الماضي، فضلًا عن جودة أرضية الملعب التي خضعت للصيانة العام الماضي بمناسبة احتضان الجزائر لنهائيات البطولة الأفريقية للاعبين المحليين "شان الجزائر 2022".

وأفاد بيان "الفاف" أن هذه المواجهة، سيديرها الحكم البينيني جيندو لويس هونيانداندي، بمساعدة مواطنه إيريك آييمافو آيمار أولريش والطوغولي جوناثان آهونتو كوفي، فيما سيكون الحكم الرابع، البينيني الآخر، عيسى محمد، وعين التونسي بصير بوجليل محافظًا للقاء.

يجدر الذكر أن منتخب الجزائر سيشد الرحال بعد هذه المواجهة إلى العاصمة داكار، لمواجهة نظيره السنغالي بطل النسخة الأخيرة من كأس أفريقيا، وذلك يوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 بملعب عبد الله واد، بداية من الساعة السابعة مساءً بتوقيت غرينتش، الثامنة بتوقيت الجزائر"، في مباراة ودية تحضيرية استعدادًا لـ"كان" كوت ديفوار.

شارك: