2023/03/30

تحديد موعد المباراتين الافتتاحية والنهائية لكأس أفريقيا 2023

كأس أمم أفريقيا
كرة قدم
كأس أمم أفريقيا 2023 تنطلق في 13 يناير من العام المقبل (Getty)
المصدر
winwin

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، موعد المباراتين الافتتاحية والنهائية لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023، والتي تستضيفها كوت ديفوار التي تستضيف النسخة القادمة من "الكان" مطلع العام المقبل

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أن المباراة الافتتاحية لكأس أمم أفريقيا 2023، ستقام في 13 يناير/ كانون الثاني من العام المقبل 2024، على ملعب الحسن واتارا في أبيدجان، بينما ستقام المباراة النهائية في 11 فبراير/ شباط من العام ذاته.

وستكون كأس الأمم الأفريقية 2023، النسخة الرابعة والثلاثين من منافسات البطولة التي تقام كل عامين، وتستضيفها كوت ديفوار للمرة الثانية في تاريخها، بعد الأولى عام 1984 والتي شهدت فوز الكاميرون بأول ألقابها الأفريقية.

واقتربت التصفيات القارية من نهايتها وقد عُرفت حتى الآن هوية ستة منتخبات بلغت النهائيات وهي المغرب وتونس والجزائر وجنوب أفريقيا وبوركينا فاسو والسنغال حاملة اللقب، بالإضافة الى ساحل العاج الدولة المضيفة المتأهلة مباشرة.

وأكد الأمين العام للاتحاد الأفريقي فيرون موسونغو أومبا، أن القرعة الرسمية ستقام خلال شهر أيلول/سبتمبر المقبل، على أن يتم تأكيد التاريخ والمكان في وقت لاحق.

ومن المقرر أن يشارك 24 منتخبًا في منافسات الكان التي يُعد منتخب السنغال آخر المتوجين بلقبها بعد فوزه في نهائي النسخة الماضية التي أقيمت في الكاميرون على المنتخب المصري بركلات الترجيح.

أخبار ذات صلة