تحديات مثيرة تنتظر كبار الدوري السعودي في شهر مارس

2023-03-01 21:13
أحمد حجازي وكريستيانو رونالدو خلال مباراة النصر واتحاد جدة في كأس السوبر السعودي (twitter/SaudiSuperCup)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد كبار الدوري السعودي للمحترفين لخوض العديد من الاستحقاقات المهمة والمرتقبة على صعيد المنافسات المحلية، خلال شهر مارس/ آذار الحالي، مع بدء العد التنازلي لنهاية موسم 2022-2023.

وحتى كتابة هذه الأسطر، يتربع النصر على صدارة ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 43 نقطة يليه الاتحاد (41 نقطة) ثم الشباب بـ40 نقطة من 18 مباراة لكل منهم، بينما يحلّ الهلال حامل اللقب والبطل التاريخي للمسابقة رابعا بـ32 نقطة من 15 جولة فقط.

وتأجلت 3 مباريات للفريق الهلالي بالدوري السعودي، بسبب ارتباطه بالمشاركات الخارجية في كأس العالم للأندية 2022 بالمغرب، ثم منافسات دوري أبطال آسيا التي بلغ خلالها المباراة النهائية، والتي تقام في أبريل/ نيسان ومايو/ أيار المقبلين، أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني.

وفي السطور التالية، نُسلط الضوء على التحديات التي تنتظر الرباعي الكبير وأضلاع المربع الذهبي في ترتيب الدوري السعودي، على مدار الأسابيع الأربعة المقبلة في البطولات المحلية.

مباريات النصر في مارس 2023

يتأهب النصر لخوض أولى مبارياته هذا الشهر حين يستضيف الباطن مساء يوم الجمعة المقبل، بينما التحدي الأكبر لـ "العالمي" سيكون أمام الاتحاد في كلاسيكو مرتقب يوم الخميس 9 مارس.

لاحقًا، سيخوض الفريق المدجج بالنجوم بقيادة الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، مباراتين أمام أبها في 14 و18 مارس، الأولى في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، والثانية ضمن منافسات الجولة 21 من الدوري السعودي على الترتيب.

مباريات اتحاد جدة في مارس 2023

فريق الاتحاد هو الآخر بقيادة المدرب البرتغالي نونو سانتو، سيخوض محطات صعبة في طريقه نحو صدارة ترتيب الدوري السعودي واستعادة اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ فترة طويلة، بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من التتويج به في الموسم الماضي.

ويستهل الاتحاد مشواره في مارس، حين يحل ضيفًا على فريق الخليج يوم الجمعة المقبل ضمن منافسات الجولة 19، بينما يستضيف النصر في كلاسيكو مرتقب مساء الخميس 9 مارس.

وفي أمسية 13 مارس 2023، يحلّ الاتحاد ضيفًا ثقيلًا على الفيحاء في ربع نهائي كأس الملك؛ بحثًا عن بطاقة العبور إلى المربع الذهبي، قبل أن يواجه مضيفه الفتح في 18 مارس بالجولة 21 من دوري المحترفين.

مباريات الشباب في الدوري السعودي 2023

يرفض فريق الشباب الاستسلام في سباق الدوري السعودي هذا الموسم، وظهر لاعبوه بشكل مغاير تمامًا عن النسخ الماضية من البطولة، طامحًا هو الآخر في استعادة اللقب مرة أخرى بعد طول غياب.

ويلتقي الشباب مع ضيفه العدالة يوم السبت المقبل ضمن الجولة 19 من الدوري السعودي، ثم يستضيف الفيحاء مساء الخميس 9 مارس، لكنه لن يخوض منافسات دور الثمانية في كأس الملك بعد خروجه من ثمن النهائي على يد الاتحاد بركلات الترجيح خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

ويختتم "الليث" سلسلة مبارياته هذا الشهر، حين ينزل ضيفًا على الرائد مساء الخميس 16 مارس الحالي في استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية، بالجولة 21 من الدوري السعودي. 

مباريات الهلال في مارس 2023

يتبقى نصف المشوار أمام الهلال لينهي الفريق موسمه بالدوري السعودي بعد أن خاض 15 جولة من أصل 30 حتى الآن، طامحًا في إنهاء المسابقة على صدارة الترتيب ومنصة التتويج باللقب كما جرت العادة في السنوات الأخيرة.

ويعود "الزعيم" إلى منافسات دوري المحترفين بعد غياب طويل منذ 22 يناير/ كانون الثاني الماضي، عندما انتزع فوزًا صعبًا وثمينًا أمام أبها بنتيجة 2-1، قبل أن يخوض كأس السوبر المحلي ثم مونديال الأندية وأبطال آسيا تباعًا.

ويحل الهلال، ضيفًا على الوحدة مساء يوم الخميس 2 مارس في أول ظهوره له بالمملكة وبين أنصاره منذ الإنجاز التاريخي بالحصول على الميدالية الفضية في كأس العالم للأندية، وبلوغ النهائي الآسيوي المرتقب.

ويلتقي بعدها الهلال مع ضيفه الفتح، يوم الإثنين المقبل، ضمن الجولة 18 ثم يخرج لملاقاة التعاون في 10 مارس، قبل 8 أيام من مباراة بطل آسيا التاريخي أمام الاتفاق على استاد الأمير فيصل بن فهد.

لكن الهلال سيترك الدوري السعودي قليلًا وينتقل إلى منافسات كأس الملك، حين يستضيف الفتح في استاد الأمير فيصل بن فهد، مساء يوم الثلاثاء 14 مارس، ضمن مرحلة ربع نهائي البطولة.

شارك: