تجربة محرز مع غوارديولا قد تتكرر مع بن رحمة في وست هام!

2021-11-25 16:37
الجزائري سعيد بن رحمة تألق هذا الموسم مع وست هام يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجه الدولي الجزائري سعيد بن رحمة، نجم وست هام الإنجليزي، للمرور بوضعية صعبة جدّا مع النادي اللندني خلال الفترة المقبلة في مسابقة الدوري الإنجليزي، بالنظر للتغييرات التي يستعد مدرب "المطارق"، الاسكتلندي ديفيد مويز، لإحداثها على التشكيلة الأساسية وطريقة اللعب، رغم المستويات الكبيرة التي يقدمها لاعب منتخب الجزائر منذ بداية الموسم الجاري.

ويشبه هذا الوضع الذي يعيشه بن رحمة، القصة التي عاشها، ولا يزال يعيشها، النجم الجزائري لمانشستر سيتي، رياض محرز، مع المدرب الإسباني بيب غوارديولا، والتي تخضع لمعايير مزاجية أكثر منها فنية.

بن رحمة ظهر بمستوى جيّد منذ بداية الموسم ونجح في قيادة فريقه إلى تسجيل نتائج كبيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز ومسابقة الدوري الأوروبي، لكن علاقته مع المدرب ديفيد مويز لم تصل على ما يبدو إلى المثالية المطلوبة، على اعتبار أن الأخير ما زال يصنف بن رحمة في خانة "ضحيته المفضلة" عند إجراء أي تغييرات أو تعديلات على خطط اللعب، أو حتى عند الإدلاء بأي تصريحات إعلامية.

إصابة أوغبونا تدفع مويز إلى التضحية بالمهاجم سعيد بن رحمة


قال موقع "هامرز نيوز" المقرب من نادي وست هام في تقرير له، إن ديفيد مويز يستعد لإحداث بعض التغييرات على طريقة لعب النادي إثر إصابة المدافع الإيطالي أونجيلو أوغبونا، والتي أنهت موسمه مبكرا، مشيرا إلى أنه سيلجأ بنسبة كبيرة جدّا إلى اللعب بخمسة مدافعين، وهي الطريقة التي ستدفعه إلى إنقاص لاعب من خطي الوسط أو الهجوم، وتوقع المصدر المذكور أن يكون الجزائري بن رحمة اللاعب الأول المعني بتغييرات مويز.

جانب من مهارات وأهداف سعيد بن رحمة مع وستهام يونايتد هذا الموسم


نفس المصدر عَنون مقاله على النحو التالي: "مويز يحضر لتغييرات كبيرة في وست هام.. بن رحمة الضحية الواضحة"، في إشارة إلى أن مويز لن يفكر كثيرا وسيختار بن رحمة كضحية مفضلة، وهو الذي عارض فكرة ضمه الموسم الماضي وعامله معاملة قاسية جّدا. وقال موقع "هامرز نيوز": "جماهير وست هام مقتنعة بأن مويز لا يحب بن رحمة.. كان من النادر أن يلعب أساسيا في البداية، وعندما نجح في تثبيت أقدامه في التشكيل الأساسي، كان مويز يضغط عليه أكثر من اللاعبين الآخرين".

جماهير وست هام: مويز قاسٍ مع بن رحمة


وتابع نفس التقرير، التأكيد بأن جماهير وست هام مقتنعة أيضا بأن ديفيد مويز يعامل بن رحمة بقساوة حتى خلال هذا الموسم الذي يشهد تألقه، لأنه لا يتردد في استبداله حتى لو لعب بشكل جيّد، ولهذا فهي تتوقع أن يبقى ضحيته الدائمة حتى لو أنه أكثر لاعبي النادي اللندني إبداعا ومهارة.

وتذكر نفس المصدر تصريحات مويز الغريبة بخصوص الدولي الجزائري، عندما قال: "على بن رحمة أن يدرك أنه يجب أن يكون لاعبًا في فريق بقدر ما هو فرد.. لم أكن لأفعل ذلك بطريقة أخرى"، في إشارة إلى إخراجه من حساباته الأساسية، وحتى بعد تألقه رفض الاعتراف بذلك صراحة، وأكد: "أعتقد أنه لم يدرك أنه كان جزءًا من فريق، وأنه يتعين علينا القيام بكل ما يتطلبه الأمر معًا.. الآن وصل إلى هذه المرحلة وأصبح يسجل الأهداف.. هذا ما قدمناه له..".


وتخشى الجماهير الجزائرية من أن تتكرر قصة محرز وغوارديولا مع بن رحمة ومويز، لتحرم النجم السابق لنادي برينتفورد من فرصة التألق في سماء كرة القدم الإنجليزية والعالمية في الوقت المناسب.


أرقام بن رحمة مع نادي وست هام

 

  • شارك في 50 مباراة بمختلف المسابقات
  • سجل 7 أهداف
  • قدم 10 تمريرات حاسمة
شارك: