تجربة جديدة محتملة للتونسي أنيس البدري

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-08 01:28
التونسي أنيس البدري (يسارًا) بقميص نادي الترجي التونسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت مصادر خاصة لموقع winwin، أنه من المحتمل أن ينضم اللاعب الدولي السابق أنيس البدري إلى فريق السويحلي الليبي من أجل تدعيم خط وسط الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأكدت المصادر ذاتها أن فريق السويحلي يحاول إقناع البدري بالموافقة على خوض تجربة احترافية جديدة في بطولة الدوري الليبي الممتاز، تحت قيادة المدير الفني التونسي، لسعد جردة الشابي، والالتحاق بزميله السابق في الترجي، الإيفواري فوسيني كوليبالي.

ويمتلك البدري عدة عروض أخرى من بعض الدوريات العربية، ومن الوارد بقوة أن يقبل بخوض تجربة كروية جديدة بعد رحيله عن الترجي، إذ انتهى عقده مع نادي "باب سويقة" يوم 30 يونيو/حزيران الماضي.

مسيرة كروية مميزة 

وُلد البدري يوم 18 سبتمبر/ أيلول 1990 في أحد الأحياء الشعبية في مدينة ليون الفرنسية، وهو من أسرة ضعيفة الدخل، عارضت في البداية احترافه الساحرة المستديرة.

وقرر الموهوب التونسي الانطلاق بمفرده نحو تحقيق حلمه في الاحتراف، من خلال مواظبته على المشاركة في الاختبارات الموسمية التي كانت تشرف عليها أكاديمية خاصة بالفريق الأكبر في المدينة أولمبيك ليون، حتى نجح في انتزاع موافقة أحد المدربين بالانضمام رسميًّا لبراعم الفريق، في ظل مهارته التي كانت واضحة مبكرًا، وقد كان ذلك في سن 13 عامًا.

وشاءت الأقدار بعدها بثلاث سنوات بأن يُصاب البدري بمرض نادر في أسفل عنقه، تسبب في إخراجه من مدرسة التكوين؛ لعدم قدرته على مواصلة اللعب وأيضًا لعدم رغبة الفريق الفرنسي العريق في تحمّل نفقات علاجه، وهو ما اضطره إلى للابتعاد عن الكرة -لفترة ليست بالقصيرة- والتوجه نحو تعلّم بعض المهن البسيطة.

وعاد البدري لممارسة هوايته مع فرق صغيرة منها "سانت بريست" و"تشاسلي"، وفي سنة 2006 غادر نحو مدينة الشمال الفرنسي ليل؛ لينجح في اختبارات فنية مع فريق "الميتروبول"، ويلتحق مباشرةً بالفريق الرديف، لتبدأ مسيرته الاحترافية في البروز بعدها عندما انتقل إلى فريق موسكرون البلجيكي وقادهم نحو الدوري الممتاز، مع تقديمه مستويات رائعة هناك لفتت أنظار عدة أندية أوروبية وعربية معروفة.

واختار أنيس الانضمام إلى الترجي التونسي عام 2016، وهي التجربة الأفضل له، فقد تمكن خلالها من حصد كل الألقاب الممكنة، ولعل أهمها لقب دوري أبطال أفريقيا مرتين، كما حصد لقب هداف نسخة سنة 2018، مع هدفه الذي لن يُمحَى من ذاكرة جماهير الترجي في لقاء النهائي أمام الأهلي المصري، وتم ترشيحه لجائزة الأفضل في أفريقيا، وفاز بجائزة أفضل لاعب مغاربي في نفس السنة، متقدمًا على نجوم كبار في أوروبا، على غرار محرز وزياش، وحصد البدري خلال مشواره مع الترجي 10 ألقاب بين محلية وعربية وقارية.

كما أنه قاد منتخب نسور قرطاج إلى نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"، بفضل هدفه الحاسم أمام الكونغو، ووصل معه إلى نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية الماضية في مصر 2019.

وعاد البدري مجددًا إلى الترجي، بعد تجربة لم يوفق فيها كثيرًا مع اتحاد جدة السعودي، قبل أن يرحل عن صفوف الفريق صيف 2023.

شارك: