تبرئة حارس بيراميدز شريف إكرامي من تعمد تناول المنشطات

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-03 23:19
حارس مرمى بيراميدز شريف إكرامي (twitter/pyramidsfc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تبرئة حارس مرمى بيراميدز المصري، شريف إكرامي، من اتهامه بتعمد تناول مواد منشطة، مع الاكتفاء بإيقاف الحارس صاحب الـ39 عامًا حتى 28 مايو/ أيار الجاري.

وكانت عينة اختبار للمنشطات خاصة بشريف إكرامي قد كُشف عن إيجابيتها في وقت سابق، وترجع هذه العينة إلى فحص أُجري لحارس المرمى المُخضرم بعد إحدى مباريات ناديه في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي "كونفيدرالية" هذا الموسم 2022-23.

وانتشرت تقارير أفادت بإمكانية إيقاف إكرامي لفترة طويلة، مع اتهامه بتعمد تناول مواد منشطة محظورة، قبل أن تصدر لجنة الانضباط في الكاف قرارها بتبرئة اللاعب من تهمة التعمد.

واكتفت لجنة الانضباط بإيقاف شريف إكرامي لمدة شهرين فقط، حسب ما أفادت به تقارير مصرية، ووفقًا لشريف نفسه، فإن فترة الإيقاف هذه تنتهي في 28 مايو الجاري.

وكتب إكرامي عبر حسابه الشخصي بمنصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "امتنعت عن التعليق تمامًا على ما تم تداوله من أخبار، بعد إيجابية تحليل عينة كشف المنشطات الخاصه بي، حتى صدور قرار الاتحاد الأفريقي".

وأضاف شريف: "اليوم، قررت لجنه الانضباط بالاتحاد الأفريقي تبرئتي من التعمد، والاكتفاء بإيقافي حتى 28 مايو الحالي".

وتابع الحارس السابق للأهلي المصري: "بعيدًا عمن اهتموا فقط بجنون السبق الصحفي، وما تبعه من أخبار إيقافي لسنوات أو اعتزالي، ولمن تهمه الحقيقة، فالقصه الكاملة بكل تفاصيلها سأعلنها في الأيام القليلة القادمة، مُوضحًا لماذا تم إيقافي رغم تبرئتي من تعاطي أي مواد محسنة للأداء وأيضًا من التعمد، وتفاصيل أخرى مهمة لزملائي لاعبي الكرة، ولكل من يمتهن الرياضة بشكل محترف".

ويقضي شريف إكرامي موسمه الثالث تواليًا كلاعب في بيراميدز، بعدما أمضى معظم مسيرته المهنية بالأهلي، قبل مغادرته قلعة "الجزيرة" عام 2020.

ويملك إكرامي في مسيرته الدولية 24 مباراة، وقد كان جزءًا من قائمة منتخب مصر في نهائيات كأس العالم "روسيا 2018".

شارك: