تأهل تاريخي للمغرب لربع نهائي مونديال كرة الصالات 2021

2021-09-22 23:50
فرحة منتخب المغرب لكرة الصالات بعد التأهل لربع النهائي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب المغرب لكرة الصالات تأهلا تاريخيا إلى ربع نهائي بطولة كأس العالم لكرة الصالات ليتوانيا 2021، وذلك بعد تجاوزه عقبة منتخب فنزويلا 3-2 في المباراة التي جمعتهما ضمن الدور الثاني من النهائيات، الأربعاء 22 أيلول/ سبتمبر.

ويدين منتخب "أسود الأطلس" لنجمه سفيان مسرار الذي سجل الـ"هاتريك" لصالح المغرب في الدقائق (2 و9 و31)، فيما سجل هدفي منتخب فنزويلا بيامونتي في الدقيقة (7)، وفرانسيا عند الدقيقة (34).
 


أسود الأطلس للمرة الأولى بربع نهائي كأس العالم لكرة الصالات

 

ودخل جيل المدير الفني هشام الدكيك إلى التاريخ من أوسع أبوابه، إذ إن هذه هي المرة الأولى التي يتأهل بها منتخب المغرب إلى ربع النهائي، مواصلا إنجازاته في البطولة الحالية "ليتوانيا 2021" التي شهدت التأهل الأول للمغاربة للدور الثاني من البطولة.

وكانت انطلاقة منتخب المغرب في البطولة العالمية بانتصار كبير 6-0 على منتخب جزر سليمان، بالجولة الافتتاحية من مرحلة دور المجموعات، ثم حقق تعادلين مثيرين أمام منتخب تايلاند (1-1)، ومنتخب البرتغال (3-3)، صاحب صدارة المجموعة الثالثة.

كيف استعد المغرب لنهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات 2021؟

 

خاض المنتخب المغربي لكرة الصالات معسكرات تدريبية مغلقة داخل المغرب وخارجه، وكذلك مباريات ودية مع منتخبات مرشحة للظفر بكأس العالم، بدايةً بمواجهة أمام المنتخب السلوفاكي، ثم منتخب بنما في مناسبتين، ومباراة ودية أمام منتخب مصر، وأخيراً اليابان.

يشار إلى أن المنتخب المغربي لكرة القدم داخل الصالات قفز إلى المركز الـ 14 عالمياً، وقد أحرز لقب النسخة الخامسة من بطولة كأس العرب في القاهرة قبل أسابيع.

شارك: