بين أوروبا وأمريكا اللاتينية..من يكون المدرب الجديد للزمالك؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-08 01:32
أرشيفية للاعبي نادي الزمالك المصري (Twitter/@ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت الأيام الماضية محاولات من إدارة الزمالك المصري، برئاسة مرتضى منصور، لحسم ملف المدير الفني الأجنبي الذي سيقود الفريق في الفترة المقبلة بدلاً من البرتغالي جوسفالدو فيريرا الذي فسخ عقده بالتراضي بعد خروج الفريق الأبيض من مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وقام منصور في الأيام القليلة الماضية بتكوين لجنة فنية من تسعة أعضاء، تشمل أعضاء من مجلس إدارة النادي ونجوما سابقين بالقلعة البيضاء، وسيكون من اختصاص اللجنة التفاوض مع المدير الفني الأجنبي إلى جانب تقييم الفريق والصفقات المرشحة لتدعيم صفوف الفريق الأول.

محاولة فاشلة 

حاولت اللجنة الفنية بجانب أمير مرتضى منصور عضو اللجنة والمشرف على فريق الكرة بنادي الزمالك، حسم ملف التعاقد مع المدير الفني الألماني هايكو هيرليتش، المدير الفني الأسبق لفريق أوغسبورغ، إلا أن المفاوضات مع صاحب الـ51 عامًا لم تنجح للاختلاف في المفاوضات بين الطرفين.

وعلى الرغم من وصول هيرليتش إلى العاصمة المصرية "القاهرة" مساء الثلاثاء الماضي، فإن كل طرف اختلف على بند الشرط الجزائي، فإدارة الزمالك حاولت أن تضع شرطين وهما إمكانية كل طرف فسخ التعاقد بعد أربعة شهور، والنقطة الثانية هيّ قيمة الشرط الجزائي أن يكون شهرين فقط أو ثلاثة شهور على أقصى تقدير، إلا أن المدرب الألماني رفض الشرطين مطالبًا بقيمة العقد بالكامل حال الاستغناء عنه.

مفاوضات لم تكتمل

بعد فشل التفاوض مع هيرليتش، اتجهت اللجنة الفنية لورقة أخرى وتحديدًا الإسباني أوسكار غارسيا، ليعلق الأخير عبر "winwin" على حقيقة مفاوضاته مع الزمالك، معلنًا أنه تلقى اتصالات رسمية من القلعة البيضاء، إلا أن المفاوضات لم تكتمل دون أن يكشف عن الأسباب.

وأشار غارسيا الذي تولى تدريب عدة فرق أوروبية، يأتي من أبرزها برايتون وواتفورد الإنجليزيين، أنه لا يمانع من قيادة الزمالك بشرط الموافقة على طلباته المادية، وهذا ما لم يجده في النادي المصري الذي تمسك أيضًا بشروطه على حد قوله، كما رفض المدير الفني الإسباني الكشف عن شروطه واصفًا إياها بـ"السرية".

المدرسة اللاتينية

كشف مصدر في نادي الزمالك عبر "winwin"، أن اللجنة الفنية تدرس خيارات أخرى من بينها ثنائي كولومبي وهما: خوان كارلوس أوسوريو ورينالدو رويدا، إلا أن المدرب أوسوريو يُعد الأوفر حظًا لقيادة الزمالك، خاصة أنه لقي تأييدًا من أغلبية أعضاء اللجنة الفنية.

وكانت تقارير صحفية مصرية كشفت أن نادي الزمالك دخل بالفعل في مفاوضات رسمية مع خوان كارلوس أوسوريو -62 عامًا- والذي سبق له قيادة منتخبي المكسيك وبارغواي، كما عمل مساعدًا في فريق مانشستر سيتي وتحديدًا عام 2001.

شروط الزمالك

صرح جمال عبد الحميد، عضو اللجنة الفنية بنادي الزمالك، في تصريحات عبر قناة ناديه الرسمية، أمس الخميس، أن اللجنة تريد التعاقد مع مدرب لمدة موسم وأربعة شهور، حيث تم ترشيح ما يقرب من 24 مدربًا تم تقليصهم إلى خمسة مدربين.

وأضاف عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أن ناديه هو من يضع الشروط وليس المدرب إلا في حدود المقبول، مؤكدًا أن الإدارة تعلمت من الدروس السابقة، ولا يوجد أي تسرع في اتخاذ القرار حول مصير المدير الفني الجديد. 

ويقود فريق الزمالك حاليًا مدحت عبد الهادي ومعه أحمد مجدي، بعد قرار الإدارة مؤخرًا برحيل أحمد عبد المقصود وجهازه المعاون، عقب الخسارة من فريق المصري البورسعيدي بنتيجة (3-2)، ضمن اللقاء المؤجل من الأسبوع الـ22 ببطولة الدوري.

وستكون أولى مهام الجهاز الفني الجديد للزمالك مباراة فريق البنك الأهلي والتي من المقرر أن تقام مساء الأحد المقبل، في إطار الجولة الـ24، حيث يحضر بالجهاز محمد عبد المنصف في منصب مدرب حراس المرمى، وعبد الواحد السيد في منصب مدير الكرة.

شارك: