بينها المساكني.. 3 أسباب وراء عدم ابتعاد ساسي عن منتخب تونس

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-24 19:39
نجما المنتخب التونسي يوسف المساكني وفرجاني ساسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتألق العديد من اللاعبين على مدار مشوارهم الكروي، إلا أنّ إصرارهم على إكمال مسيرتهم بالملاعب رغم تقدمهم بالسّن أو تراجع مستواهم، يتسبب في انقلاب الجماهير عليهم، ومن ثمّ مطالبتهم بالاعتزال واحترام تاريخهم الحافل.

التونسي فرجاني ساسي، أضاع ركلة جزاء حاسمة لمنتخب "نسور قرطاج" خلال مواجهة المنتخب التونسي في نصف نهائي كأس أفريقيا عام 2019 بمصر، بغرابة شديدة وبنوع من الاستهتار، ليكون صاحب الـ31 عاماً سبباً بارزاً في وداع "نسور قرطاج" للمعترك القاري آنذاك، مما أدى إلى انقلاب الجماهير التونسية عليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ولم تنسَ جماهير المنتخب تلك اللحظة حتى الآن رغم مرور أكثر من 4 سنوات على تلك المواجهة؛ إذ تطالبه  بالاعتزال وإنهاء رحلته الكروية على المستوى الدولي، خاصةً أنه يقدّم مردوداً ضعيفاً مع المنتخب في الفترات الأخيرة وذلك حسب قراءة الكثير من المراقبين.

يتميّز ساسي، معشوق جماهير الزمالك المصري ونجم فريق الغرافة القطري، بموهبته الفذّة، إلا أنّ أنصار المنتخب التونسي لم يتحملوا الانخفاض الحاد في مستوى اللاعب مع تقدّم عمره، مطالبين إياه بالاعتزال والاكتفاء بما قدّمه مع المنتخب الوطني، وهو ما لم يستجب له اللاعب حتى الآن.

في القراءة التالية، يستعرض موقع "winwin" أبرز 3 أسباب تدفع فرجاني ساسي لتأجيل فكرة الاعتزال الدولي والاستمرار في تمثيل منتخب تونس.

حلم التتويج بلقب كأس أفريقيا 

أوضح فرجاني ساسي، في حوار سابق مع موقع winwin أنه لا يهتم بالانتقادات التي طالته خارج المستطيل الأخضر، مُشيرًا إلى أنه يتقبل النقد البنّاء المتعلق بطريقة لعبه أو أخطائه، حيث وصف الانتقادات "الأخرى" التي تتعلق بشعره وحياته الخاصة بـ"التفاهة" وغير المقبولة. 

وأكّد ساسي أنه سيستمر في تمثيل منتخب "نسور قرطاج"، من أجل تحقيق حلم التتويج بأحد الألقاب على المستوى الدولي وأبرزها لقب كأس أمم أفريقيا، علماً أنّ ساسي شارك في 3 نسخ من كأس أفريقيا ومرتين في كأس العالم وخاض بطولة كأس العرب 2021.

انخفاض القيمة السوقية

يحمل فرجاني ساسي صفة "اللاعب الدولي منذ أكثر من 10 سنوات، وهو ما ساعده على تطوّر مستواه وفتح له أبواب الاحتراف في عدة دوريات معروفة على غرار اللعب في ماتز الفرنسي، أو النصر السعودي والزمالك المصري، بالإضافة إلى تجربته الناجحة في قطر مع الدحيل وحاليًا مع الغرافة.

وقد يتسبب قرار اعتزال ساسي على المستوى الدولي في تراجع قيمته التسويقة أكثر، وهو ما حصل مع عدة لاعبين تونسيين على غرار صيام بن يوسف أو وهبي الخزري الذي تقلصت قيمته بـ 2 مليون يورو في ظرف سنة واحدة، علماً أنّ قيمة ساسي حالياً تصل إلى 1.5 مليون يورو.

ثقة المساكني والجهاز الفني

قرار اللاعب في رفض الابتعاد عن المنتخب، هو رغبته في المشاركة في بطولة كأس أفريقيا، وأنه يريد أن يلعب دوراً مهماً في صفوف المنتخب التونسي، ويسعى لإثبات نفسه أمام الجميع، خصوصاً بعد الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها من قبل جماهير منتخب بلاده ووسائل الإعلام التونسية منذ أكثر من عامين، حيث تمّ تحميله القدر الأكبر لأسباب الخروج من كأس أفريقيا 2019، وخسارة لقب كأس العرب 2021، وأيضاً الظهور الباهت في كأس العالم.

وأشارت مصادر winwin، أن عدة ركائز في المنتخب تدعم فكرة استمرار اللاعب، ومنهم القائد يوسف المساكني ونعيم السليتي وياسين مرياح، كما يحظى فرجاني بثقة المدرب جلال القادري؛ إذ سبق له أن أكد في أكثر من مناسبة بأنّ اللاعب قيمة ثابتة ويحتاجه في المنتخب.

شارك: