بينتو مطلوب في نادي النصر السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-05 09:59
المدير الرياضي تياغو بينتو على رادار نادي النصر السعودي (Twitter/OfficialASRoma)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت شبكة "tuttomercatoweb" الإيطالية أن نادي النصر السعودي يضع ضمن اهتماماته التعاقد مع المدير الرياضي البرتغالي، تياغو بينتو، الذي ودع نادي روما بشكل رسمي.

ووفقًا لما ورد، فإن بينتو يمكن أن يجد على الفور مكانًا جديدًا، بعد 3 مواسم جيدة قضاها مع فريق "الذئاب"، وأوضح التقرير أن اسم المدير الرياضي البرتغالي ارتبط أيضًا خلال الأشهر القليلة الماضية بأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز، مثل توتنهام وليفربول.

وسيحاول نادي النصر السعودي حسم تعاقده مع بينتو، الذي أعلن عن إنهاء علاقته مع روما بالتراضي، وأعرب النادي الإيطالي عبر موقعه الرسمي عن امتنانه لتياغو على العمل الذي قدمه في الفترة الماضية، وتمنى له حظًا سعيدًا في المستقبل.

وقال بينتو في البيان الذي نشره روما عبر موقعه الرسمي: "بعد ثلاث سنوات، أعتبر أن رحلتي مع النادي قد انتهت، وبينما أستعد للمغادرة، أود أن أشكر كل من جعل إقامتي في هذا النادي وفي هذه المدينة مميزة".

وتابع: "كانت تجربة فريدة من نوعها ولخدمة نادٍ تاريخي، في بلد تعد فيه كرة القدم شغفًا وتقاليد.. أود أيضًا أن أعرب عن امتناني للمدربين واللاعبين والمتعاونين، وجميع الأشخاص الذين دعموني".

وبحسب تقارير صحفية متنوعة، فإن بينتو لديه علاقة جيدة مع مواطنه البرتغالي لويس كاسترو، المدرب الذي يتولى حاليًّا الدفة الفنية لنادي النصر السعودي.

وحقق روما إنجازات مميزة خلال فترة عمل بينتو مديرًا رياضيًا، حيث فاز "الجيالوروسي" بدوري المؤتمرات الأوروبي في عام 2022، كما وصل الفريق إلى نهائي الدوري الأوروبي في عام 2023.

نتائج نادي النصر السعودي خلال الموسم الحالي

خاض نادي النصر السعودي خلال الموسم الجاري 29 مباراة عبر كل المسابقات، حقق الانتصار في 23 منها، وتعادل في 3 لقاءات، فيما تلقى الخسارة 3 مرات، وسجل الفريق 83 هدفًا، واهتزت شباكه 35 مرة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويحتل النصر المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 46 نقطة، بفارق 7 نقاط عن الهلال صاحب الصدارة، وفي باقي البطولات، وصل "العالمي" إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، كما تأهل إلى دور الـ16 في دوري أبطال آسيا.

يُذكر أن النصر سيعود إلى التدريبات الجماعية يوم 15 يناير/ كانون الثاني الجاري، بعد انتهاء إجازة الـ15 يومًا الممنوحة للفريق من جانب كاسترو، في ظل فترة التوقف الدولي الحالية، ويُنتظر مشاركة "فارس نجد" في مباراتين وديتين أمام فريقي شانغهاي وتشجيانغ الصينيين، يومي 24 و28 من الشهر الحالي. 

شارك: