بيليه يحظى بتكريم جديد في مباراة النجوم بملعب ماراكانا

2022-12-29 14:39
أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

شهدت مباراة النجوم التقليدية، وهي مباراة خيرية ينظمها زيكو في نهاية العام، وشارك فيها لاعبون حاليون وقدامى، تكريم الأسطورة البرازيلي بيليه الذي نُقل إلى المستشفى منذ شهر تقريبًا.

وارتدى المشاركون في أثناء دخولهم ملعب ماراكانا الشهير  في ريو دي جانيرو، قمصانًا كُتِب على ظهرها عبارة "بيليه أبدي"، وذلك في النسخة الثامنة عشرة من الفعالية التي شارك فيها نجوم سابقون مثل حارس المرمى كارلوس جيرمانو ودييغو لوغانو وبطل كأس العالم ماورو سيلفا وديان بيتكوفيتش والهداف السابق جارديل.

وشارك في المباراة نجوم حاليون مثل الأوروغواياني جيورجيان دي أراسكايتا ولاعب الوسط إيفرتون ريبيرو والبرازيلي الواعد إندريك، البالغ من العمر 16 عامًا، لاعب نادي بالميراس، والذي وقّع مؤخرًا لريال مدريد، وسينضم إليه عندما يبلغ سن الرشد بعد عامين.

وأعرب زيكو، منظم البطولة الخاصة، عن أمنياته بـ الصحة" لبيليه، مؤكدًا أنه مثله الأعلى منذ الطفولة، وذلك بقوله قبل دقائق من انطلاق المباراة: "لقد تعلمت الكثير منه عندما كنت طفلًا، وأنا أنظر إلى الملصقات. أعتقد أننا جميعًا فخورون للغاية لأننا نعيش في بلد يضم أفضل لاعب كرة على الإطلاق. لقد كان دائمًا مصدر إلهام لنا جميعًا وله منا الكثير من الدعوات من أجل أن يتعافى".

يشار إلى أن بطل العالم ثلاث مرات، البالغ من العمر 82 عامًا، نقل إلى مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو منذ 29 نوفمبر/تشرين ثان الماضي لإعادة تقييم العلاج الكيميائي الذي يحصل عليه بسبب إصابته بسرطان القولون الذي تم تشخيصه به في عام 2021، وكذلك علاج عدوى الجهاز التنفسي.

وأعلن فريق الأطباء في 21 ديسمبر/كانون أول الجاري، أن إصابته السرطان قد تطورت، وأن مهاجم سانتوس السابق يحتاج إلى "رعاية كبرى" للتعامل مع "فشل في وظائف" الكلى والقلب.

وأثارت الحالة الصحية لبيليه، الذي يعتبره كثيرون أفضل لاعب كرة قدم على مر العصور، قلقًا عالميًّا، وفي الوقت نفسه، أقيمت العديد من فعاليات التكريم له في جميع أنحاء العالم منذ دخوله المستشفى.

شارك: