بيكهام يشارك بأنشطة رياضية في قطر ويفتتح نادي الجيل المبهر

2022-02-08 17:41
بيكهام: الأندية المجتمعية توفر الفرص لتنمية قدرات الشباب وتغيير حياتهم نحو الأفضل (qatar2022)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

شارك النجم الإنجليزي السابق ووجه كأس العالم قطر 2022، ديفيد بيكهام، في افتتاح نادي الجيل المبهر المجتمعي بمدينة لوسيل في قطر، والذي يوفر أنشطة رياضية وتعليمية للشباب، إضافة إلى تعليم المهارات الحياتية الأساسية.

وجاء افتتاح النادي ضمن الفعاليات التي نظمها برنامج المسؤولية المجتمعية باللجنة العليا للمشاريع والإرث في اليوم الرياضي للدولة، حيث شارك قائد منتخب إنجلترا السابق في عدد من أنشطة كرة القدم، وتابع ورش عمل فنية، ودروساً تعليمية. ويمثل حضور بيكهام افتتاح النادي مصدر إلهام للشباب، يعبر عن قوة وشعبية كرة القدم ودورها في تعليم الأجيال المقبلة مهارات وتجارب حياتية.

ديفيد بيكهام: نادي الجيل المبهر سيساعد الشباب على تحقيق أهدافهم


وقال بيكهام في تصريح خلال افتتاح النادي: "تتميز الأندية المجتمعية بتوفير الكثير من الفرص الواعدة التي تسهم في تنمية قدرات وإمكانيات الشباب وتغيير حياتهم نحو الأفضل. ويسرني المشاركة في فعالية افتتاح النادي، والتعرف عن كثب إلى الجهود الرائعة للجيل المبهر والمبادرات الرائدة التي يطرحها والمرافق التي يوفرها لخدمة المجتمع، بما فيها هذا النادي الذي سيساعد الشباب على تحقيق أهدافهم."

بيكهام الأندية المجتمعية توفر الفرص لتنمية قدرات الشباب وتغيير حياتهم نحو الأفضل

 

نادي الجيل المبهر يهدف لتقديم الاستفادة إلى الأجيال المقبلة

من جانبه قال السيد ناصر الخوري، مدير إدارة البرامج في الجيل المبهر: "تضمن الأندية المجتمعية في الجيل المبهر بناء إرث مستدام لاستضافة قطر كأس العالم، بما يعود بالنفع على الأجيال المقبلة لأعوام طويلة بعد إسدال الستار على منافسات البطولة نهاية العام الجاري."


وأشار الخوري إلى أن النادي الجديد يهدف إلى تعزيز الاندماج الاجتماعي، والترحيب بجميع أفراد المجتمع ومساعدتهم على التعلم والإبداع والعمل من أجل بناء مجتمعات أكثر شمولية. وأضاف: "سيسهم النادي، عبر الاستفادة من كرة القدم، بتعليم الشباب مهارات حياتية أساسية؛ مثل التواصل الفعال والتنظيم والعمل الجماعي والقيادة، بما يتوافق مع أهداف البرنامج".

بيكهام الأندية المجتمعية توفر الفرص لتنمية قدرات الشباب وتغيير حياتهم نحو الأفضل

 

أنشطة نادي الجيل المبهر تستهدف الشباب بشكل خاص

على الرغم من أن النادي يخدم جميع الفئات العمرية، فإن أنشطته تستهدف بشكل خاص فئة الشباب، إذ سيسهم أعضاء الجيل المبهر من الشباب الذين تلقوا تدريباً متخصصاً في القضايا المتعلقة بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، بدور رئيسي في وضع جدول أنشطة النادي. 

وشدد المدير الفني لنادي لوسيل الرياضي، سياران كيلي، على أهمية فهم احتياجات الشباب لتطوير مهارات أفراد المجتمع، مشيرا إلى أن تعاون النادي مع الجيل المبهر سيقدم برامج لتنمية مهارات الأفراد، وتوفير مزيد من الفرص لجميع الأعمار من الجنسين في مجتمع مدينة لوسيل. 

بيكهام الأندية المجتمعية توفر الفرص لتنمية قدرات الشباب وتغيير حياتهم نحو الأفضل

وقالت نورة الكواري، من السفراء الشباب للجيل المبهر، وطالبة في أكاديمية قطر: "يجب الأخذ بالاعتبار تسخير النادي للقوة المؤثرة لكرة القدم والشعبية الواسعة التي تحظى بها اللعبة، بهدف تمكين أفراد المجتمع والتمتع بحياة أفضل." 

وشهد افتتاح النادي، الذي يقع في مجمع العقلة لملاعب التدريب، حضور العديد من الشخصيات البارزة مثل؛ سفراء إرث قطر، خالد سلمان وعادل خميس ومحمد سعدون الكواري، كما جرى تخصيص بعض الأنشطة الحصرية للإناث، بينما ركزت أنشطة أخرى على تحسين الصحة النفسية للأفراد.

بيكهام الأندية المجتمعية توفر الفرص لتنمية قدرات الشباب وتغيير حياتهم نحو الأفضل

 

برامج وأنشطة الجيل المبهر تشمل العديد من دول العالم


يشار إلى أن الجيل المبهر يقدم مبادرات وأنشطة في العديد من دول العالم، من بينها قطر والهند والأردن ولبنان وميانمار ونيبال وعمان وباكستان والفلبين ورواندا وأوغندا، كما نجح البرنامج في إنشاء أكثر من 30 ملعب كرة قدم في المجتمعات الأقل حظاً، ويجري تحويل هذه المرافق حالياً إلى أندية مجتمعية. وتمكن البرنامج إلى الآن من الوصول إلى أكثر من 725 ألف مستفيد منذ تأسيسه في عام 2010.


ويستفيد برنامج الإرث لكأس العالم قطر 2022، الذي أسسته اللجنة العليا للمشاريع والإرث بالتزامن مع إعداد ملف قطر لاستضافة المونديال، من مبادرة كرة القدم من أجل التنمية وتطوير مهارات الشباب. ويخطط الجيل المبهر لافتتاح مزيد من الأندية المجتمعية في قطر والعالم، ويواصل جهوده لتحقيق هدف التأثير إيجابياً في حياة مليون شخص بحلول نهاية العام الجاري.

شارك: