بيع كرة هدف "اليد" لمارادونا في مزادٍ علني

2022-11-17 00:01
أرشيفية - هدف مارادونا باليد في شباك إنجلترا ضمن منافسات مونديال 1986(Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر صحفية، عن بيع الكرة التي سجل بها الأسطورة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا هدفاً باليد في مرمى إنجلترا في مواجهة ربع نهائي كأس العالم 1986، في مزادٍ علني أقيم الأربعاء في "غراهام باد" بالعاصمة البريطانية لندن، مقابل 2.4 مليون دولار.

ويأتي هذا المزاد بعد 6 أشهر فقط، من بيع القميص الذي ارتداه مارادونا مع منتخب الأرجنتين في المباراة ذاتها، مقابل 9.3 مليون دولار، وهي ضعف القيمة التي توقعتها دار سوذبيز في ذلك الوقت.

الكرة التي سجل بها مارادونا باليد بيعت عبر مزادٍ علني

وتعود ملكية الكرة التي سجل بها مارادونا هدف اليد الشهير، لحكم المباراة التونسي على بن ناصر، الذي كان يتوقع أن تباع كرة أديداس ذات اللون الأبيض بقيمة 3.6 مليون دولار، لكنها لم تصل إلى هذه القيمة.

واستعان الحكم بهذه الكرة طوال 90 دقيقة في مباراة إنجلترا والأرجنتين التي سيطر عليها التوتر السياسي عقب حرب الفوكلاند عام 1982، وهي الكرة التي شهدت تسجيل هدفين من التاريخ، الأول جاء بيد مارادونا في الدقيقة (51)، أما الثاني فجاء عند الدقيقة (55) بعد فاصل من المهارات تمكن خلاله مارادونا من مراوغة الفريق الإنجليزي بأكمله قبل أن يضع الكرة في الشباك، محرزاً الهدف الأجمل في تاريخ كأس العالم على الإطلاق.

وسبق للحكم التونسي بن ناصر القول في تصريحات سابقة: "هذه الكرة جزء من تاريخ اللعبة العالمي، يبدو أنه قد حان الوقت المناسب من أجل مشاركتها مع العالم".

جدير بالذكر أن هذه المباراة التاريخية انتهت بفوز الأرجنتين على إنجلترا 2-1، لتسير بثبات نحو إحراز كأس العالم، وهو اللقب الثاني في تاريخها بعد التفوق على ألمانيا في المباراة النهائية.

شارك: