بيزا الإيطالي يضم الليبي أحمد بن علي من كروتوني

2022-01-27 15:22
أحمد بن علي ينتقل إلى بيزا معاراً من كروتوني حتى نهاية الموسم الجاري (Twitter@PisaSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي بيزا، وصيف دوري الدرجة الثانية الإيطالي، عن تعاقده الرسمي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، مع لاعب الوسط الليبي أحمد بن علي قادما من نادي كروتوني، على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، حتى نهاية الموسم الجاري.


ويقترب نادي بيزا من التأهل إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي الموسم المقبل، حيث يحتل حاليًا المركز الثاني في مسابقة الدرجة الثانية برصيد 39 نقطة، بفارق نقطة عن ليتشي متصدر "السيريا بي".

الجدير بالذكر أن أحمد بن علي، البالغ من العمر 29 عاما، بدأ مشواره الكروي في صفوف فئة الشباب في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، ثم أعير في عام 2011 إلى فريق روتشيدل الإنجليزي، ولعب في إيطاليا لفرق بريشيا وباليرمو وبيسكارا، قبل أن يوقع مع كروتوني في يناير 2018 قادماُ من صفوف بيسكارا، ويرتبط مع كروتوني بعقد يمتد إلى يونيو/ حزيران 2023.


ويعد أحمد بن علي أول لاعب في تاريخ ليبيا يسجل هدفاً في الدوري الإيطالي، وذلك في موسم 2016-2017، حين سجل مع فريقه السابق بيسكارا أمام نابولي في الدوري، وانتهت المباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق.

 

مسيرة لاعب الوسط الليبي أحمد بن علي بالأرقام

خاض أحمد بن علي 79 مباراة وسجل 13 هدفا، وانتقل من بريشيا للعب مع نادي بيسكارا، حيث خاض 83 لقاء في موسمين وسجل 14 هدف، ثم انتقل إلى كروتوني الذي خاض معه 72 مباراة وسجل 12 هدفا، وشارك هذا الموسم في 12 مباراة خلال مرحلة الذهاب مع كروتوني في "سيريا بي"، ونجح في تسجيل هدفين.


وعلى صعيد المنتخب الليبي، خاص أحمد بن علي 13 مباراة سجل خلالها هدفين، وذلك قبل إعلانه اعتزال اللعب دوليا في فبراير/ شباط 2021.

أهلا بك بن علي.. نادي بيزا تعاقد مع اللاعب أحمد بن علي على سبيل الإعارة من نادي كروتوني..
شارك: