بيراميدز يرفض التفريط في أحمد فتحي ويعلن تجديد عقده

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-17 19:50
أرشيفية- المُخضرم أحمد فتحي مستمر مع بيراميدز لموسم إضافي على الأقل (Twitter/Pyramidsfc)
Source
+ الخط -

أعلن نادي بيراميدز المصري عن تجديد عقد الظهير الأيمن أحمد فتحي، ليستمر مع الفريق خلال الفترة المقبلة بعدما انتهى عقده السابق بنهاية الموسم الماضي.

ويعد فتحي صاحب الـ38 عامًا، أحد أهم اللاعبين في تاريخ كرة القدم المصرية، سواء مع الأندية أو المنتخبات طوال السنوات الماضية.
 
وقرّر بيراميدز تجديد عقد لاعبه ليستمر مع الفريق في ظل الخبرات الكبيرة التي يمتلكها، خاصةً مع استعداد النادي للمشاركة الأولى في دوري أبطال أفريقيا منتصف شهر سبتمبر/ أيلول القادم.

وشارك فتحي في 347 مباراة بالدوري المصري الممتاز مع الإسماعيلي والأهلي وبيراميدز، وسجل 23 هدفًا وصنع 50 هدفًا آخر، كما شارك في 29 مباراة بكأس مصر سجل خلالها 6 أهداف وصنع هدفين. وشارك في 103 مباريات بدوري أبطال أفريقيا مع الإسماعيلي والأهلي سجل خلالها 6 أهداف وصنع 15 هدفًا.

وشارك كذلك في 24 مباراة بكأس الكونفيدرالية الأفريقية مع الثلاثي الإسماعيلي والأهلي وبيراميدز وصنع هدفًا واحدًا.

وبدأ مشوار فتحي في عام 2001 مع النادي الإسماعيلي، وانتقل بعدها إلى شيفيلد يونايتد الإنجليزي. وفي عام 2008 انتقل إلى النادي الأهلي، وخرج منه في ثلاث مناسبات معارًا لكل من كاظمة الكويتي وهال سيتي الإنجليزي وأم صلال القطري. ثم انضم إلى بيراميدز في أكتوبر/تشرين الأول 2020.

ويمتلك فتحي مسيرة دولية تاريخية مع المنتخب المصري حيث لعب بقميص الفراعنة 134 مباراة دولية سجل خلالها 3 أهداف.

وحقق فتحي العديد من الألقاب، حيث فاز بالدوري المصري من قبل 11 مرة (10 مع الأهلي وواحدة مع الإسماعيلي)، وحقق مع الأهلي ألقاب كأس مصر مرتين، والسوبر المصري خمس مرات، ودوري أبطال أفريقيا أربع مرات، والسوبر الأفريقي مرتين، وكأس الكونفيدرالية الأفريقية مرة واحدة.

كما حقق مع منتخب مصر 3 ألقاب لكأس الأمم الأفريقية، ولقبًا لكأس الأمم للشباب. وشارك في كأس العالم للشباب 2003، وكأس العالم 2018 بروسيا.

شارك: